اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

مصروفات معهد هندسة وتكنولوجيا الطيران إمبابة 2021.... وأوراق التقديم

مصروفات معهد هندسة
مصروفات معهد هندسة وتكنولوجيا الطيران إمبابة 2021


يبحث الكثير من طلاب الثانوية العامة 2021 ، عن مصروفات معهد هندسة وتكنولوجيا الطيران إمبابة ، وذلك لقبول الطلاب من شعبة علمي رياضة وذلك ضمن رغبة هؤلاء الطلاب في دراسة تخصص الهندسة وذلك ضمن ما يتناسب مع المجموع الذي كانوا قد حصولوا عليه.

وذلك كون الحد الأدنى للقبول ضمن تلك المرحلة الأولى لم يكن كافي وذلك للقبول الطلاب خلال تلك المرحلة ، ومن ثم يمكن اختيار هذا المعهد من قبل طلاب تلك الشعبة ضمن مرحلة تنسيق المعاهد والكليات الخاصة من التنسيق،  وذلك في حالة كان مجموع الطالب لا يقل عن الحد الأدنى للقبول.

في المرحلة الخاصة ب تنسيق ذلك المعهد والذي  كغيره من العديد من الكليات والمعاهد يتطلب الأمر لقبول الطالب أن يكون مجموع الطالب ضمن التنسيق المطلوب لقبول الطلاب ، وذلك للعام الدراسي الحالي ، وغير ذلك من استفياء العديد من الأوراق والمستندات.

بالإضافة إلى أن هذا المعهد يتطلب الدراسة فيها دفع المصروفات الدراسية والتي تختلف من عام إلى أخر وتحدد من قبل المجلس الأعلى للجامعات.

مصروفات معهد هندسة وتكنولوجيا الطيران إمبابة 2021

أوراق التقديم في معهد هندسة وتكنولوجيا الطيران إمبابة 2021


ويتضمن التقديم في معهد هندسة وتكنولوجيا الطيران إمبابة 2021 ، وذلك ضمن المرحلة الخاصة بتنسيق الكليات والمعاهد الخاصة ، وذلك حتى يحقق الطالب حلمه وذلك ضمن دراسة تخصص الهندسة حصول الطالب على المجموع المطلوب ضمن التنسيق الخاص بالمعهد.

والذي كان لعام 2020 الماضي يتطلب حصول الطالب على مجموع 80% ، وكون الحد الأدنى للقبول المرحلة الأولى لتلك الشعبة قد انخفض عن العام الماضي وذلك من 80% ، فإن التنسيق الخاص بالقبول في الكليات والمعاهد الخاصة ضمن تلك المرحلة سينخفض.

وذلك وفقا ل وزير التعليم العالي من انخفاض التنسيق الخاص بهذا العام بنسبة تبدأ من 7% وحتى 15% ، وذلك للطلاب خلال هذا العام ، وتتضمن الأوراق  الخاصة ب التقديم في المعهد لهذا العام شهادة النجاح في الثانوية العامة ، وغير ذلك من شهادة الميلاد الخاصة ب الطالب و 6 صور شخصية

بالإضافة إلى بطاقة الترشيح وذلك بعد أن يكون ذلك المعهد ضمن النتيجة الخاصة بالتنسيق ضمن الإلتحاق بإحدى الكليات أو المعاهد الخاصة كما أن صورة البطاقة تعد إحدى المستندات ضمن التقديم لذلك المعهد بعدما يتم قبول الطالب للدراسة فيه.

مصروفات معهد هندسة وتكنولوجيا الطيران إمبابة 2021

مصروفات معهد هندسة وتكنولوجيا الطيران إمبابة 2021


تختلف المصروفات الخاصة بالكليات والمعاهد الخاصة ، وذلك حتى يلتحق بها الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة من عام إلى أخر وتحدد من قبل المجلس الأعلى للجامعات وذلك من نسبة الزيادة ، والتي تكون بمقدار 3% عن العام الذي يسبقه ولذلك فإن المصروفات الخاصة بذلك المعهد .

وذلك من معهد هندسة وتكنولوجيا الطيران إمبابة 2021 ، قد تقترب من 23.306 ألف جنيه ، كما أن من المتوقع أن ينخفض الحد الأدنى للتنسيق عن العام الماضي ، وذلك ضمن المؤشرات الخاصة بذلك التنسيق ، حيث أن نسبة النجاح في تلك المرحلة قد اختلفت عن العام الماضي.

وأيضا وفقا ل وزير التعليم العالي فإن التنسيق وذلك عن عام 2020 سينخفض وذلك من نسبة 7% إلى 10%  ولذلك فإن مؤشر التنسيق الخاص بذلك المعهد والذي يحدد في كل عام بعد انتهاء مرحلة التنسيق قد تكون 75% ، وذلك عن العام الماضي.

 


وتضمن ذلك المعهد 6 تخصصات الهندسة يمكن أن يختار منها الطالب وذلك بما يتناسب مع المجموع الخاص به ، وذلك من تنسيق ومصروفات معهد هندسة وتكنولوجيا الطيران إمبابة 2021.

مصروفات معهد هندسة وتكنولوجيا الطيران إمبابة 2021