اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

مصروفات معهد طبية العالي للهندسة بالقاهرة 2021... وخطوات التقويم

معهد طبية العالي
معهد طبية العالي للهندسة بالقاهرة 2021


يتساءل الكثير من طلاب شعبة علمي رياضة في مصر ، بالإضافة إلى أولياء أمورهم عن مصاريف معهد طبية العالي للهندسة بالقاهرة 2021 ، وغير ذلك من التنسيق المطلوب حتى يتم قبول الطالب ، والأوراق المستندات المطلوبة ضمن خطوات التقديم.

حيث أنه يرغب هؤلاء الطلاب في دراسة تخصص الهندسة وذلك خلال السنوات المقبلة من حياتهم بعد إنهاء مرحلة الثانوية العامة ، ولكن وبعد تحديد الحد الأدنى للقبول في المرحلة الأولى فإن هؤلاء الطلاب المجموع الخاص بهم والذي حصلوا عليه في الثانوية العامة.

لا يتوافق مع المجموع المطلوب سواء المشاركة في المرحلة الأولى من التنسيق أو القبول في كلية الهندسة وذلك خلال العام الجامعي المقبل ، وفي حالة تلقيت مقاعد في تلك الكلية لطلاب خلال المرحلة الثانية فإن هؤلاء الطلاب فرصة قبولهم لن تكون مرتفعة مقارنة مع طلاب آخرين حصلوا على مجموع مرتفع.

ولكن على الرغم من ذلك يمكن دراسة تخصص الهندسة في إحدى الجامعات والكليات الخاصة ، وذلك بعد أن يشارك الطالب في التنسيق الخاص بالدراسة و الإلتحاق بالجامعات الخاصة 2021، حيث في حالة تم قبول الطالب.

 


كون مجموعه يتوافق مع إحدى تلك الكليات أو المعاهد فإنه سيتمكن من دراسة تخصص الهندسة ومن تلك المعاهد المعهد السابق.

معهد طبية العالي للهندسة بالقاهرة 2021

كيفية التقديم في معهد طبية العالي للهندسة بالقاهرة 2021

يتضمن التقديم في معهد طبية العالي للهندسة بالقاهرة 2021 ، وذلك من قبل الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة 2021 ، ممن تخطوا تلك المرحلة الدراسية من طلاب شعبة علمي رياضة التنسيق ضمن مرحلة الجامعات والمعاهد والخاصة.

والتي سيحدد موعدها بدءها من قبل وزارة التعليم العالي ، وذلك بعد بدء إعلان نتائج المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021 ، وذلك كما يحدث كل عام ، وخلال عملية التنسيق من ترتيب رغبات الدراسة في الكليات والمعاهد الخاصة.


يختار الطالب ذلك المعهد ضمن أولى رغبات حيث أنه في حالة توافق مجموع الطالب مع المجموع المطلوب لقبول الطلاب وكانت الأعداد المطلوبة في المعهد تسمح بذلك فأنه سيتم قبول الطالب ، وبعد ذلك تأتي مرحلة تقديم المستندات المطلوبة ، سواء من بطاقة الترشيح الدراسة في المعهد.

وشهادة النجاح في الثانوية ، فضلا عن صورة بطاقة الرقم القومي و شهادة الميلاد الخاصة ب الطلاب وغير ذلك من عدد 6صور شخصية ، كما أن ضمن التقديم دفع المصروفات الخاصة بدراسة في ذلك المعهد والتي تتغير من عام إلى أخر من نسبة الزيادة والتي تحدد من قبل المجلس الأعلى للجامعات.

معهد طبية العالي للهندسة بالقاهرة 2021

مصروفات التقديم في معهد طبية العالي للهندسة بالقاهرة 2021


يتطلب القبول في المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021 ، الحصول على الحد الأدنى للقبول والذي يحدد من قبل وزارة التعليم العالي ، ولكن في حالة إن كان الطالب من شعبة علمي رياضة وكان المجموع الخاص به أقل من الحد الأدنى ضمن تلك المرحلة.

وفي ذات الوقت يريد دراسة الهندسة فإنه يمكنه التقديم خلال مرحلة تنسيق الجامعات والمعاهد الخاصة 2021 , في معهد طبية العالي للهندسة بالقاهرة 2021، وذلك من اختبار المعهد أولى رغبات التنسيق وايضا يتطلب المشاركة في تلك المرحلة أو قبول الطالب في ذلك المعهد الحصول على الأدنى للقبول.


والذي كان العام الماضي 2021 ، 85% ولكن مع انخفاض النسب هذا العام وذلك بناء على وزير التعليم العالي فإن بالنسبة لمؤشر وتوقعات تنسيق هذا المعهد فإنها قد تنخفض إلى 75% ، ولكن بعد إغلاق باب التنسيق ضمن المرحلة يحدد المجموع المطلوب للقبول في ذلك المعهد من قبل المجلس الأعلى للجامعات.


وبالنسبة للمصروفات الخاصة بذلك المعهد فإنها بالطبع ستختلف عن العام الماضي وذلك من الزيادة والتي تحدد من قبل المجلس الأعلى للجامعات والتي قد تكون لهذا العام 14.580ألل جنيه للطلاب كافة ممن سيتم قبولهم ، وذلك من تنسيق ومصروفات معهد طبية العالي للهندسة بالقاهرة 2021.

معهد طبية العالي للهندسة بالقاهرة 2021