اهم الاخبار
الجمعة 24 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

مصروفات معهد التمريض الخاص بالقاهرة 2021...وشروط الإلتحاق

معهد التمريض الخاص
معهد التمريض الخاص بالقاهرة 2021


يبحث الطلاب من الشعبة العلمية في مصر ممن حصلوا على شهادة الثانوية العامة ، عن شروط الإلتحاق ب معهد التمريض الخاص بالقاهرة ، وذلك حتى يكملوا السنوات القادمة من حياتهم ضمن التعليم الخاصة بهم ضمن ذلك المعهد.


كونه يتوافق مع المواد التي كان تم دراستها من قبل هؤلاء الطلاب خلال مرحلة التعليم الثانوي ويوجد العديد من كليات ومعاهد التمريض المختلفة على مستوى الجمهورية ، والتي تقبل بعدة شروط الطلاب ممن أنهوا مرحلة الثانوية.


ولكن في حالة كان الطالب المجموع الخاص به غير كافي للدراسة والقبول في إحداها ، فإنها وخلال مرحلة تنسيق الجامعات والمعاهد الخاصة يمكن اختيار المعهد السابق ضمن أول الرغبات إذا لم تكن الأولى وذلك عند التنسيق وترتيب الرغبات ضمن التسجيل الإلكتروني من قبل الطالب.


لحجز مقعد في ذلك المعهد والذي الدراسة فيه تتطلب توافر عدة شروط سواء ضمن درجات عدة مواد في مرحلة الثانوية ، والتي كان الطالب قد حصل عليها ، وغير ذلك من تقديم مستندات متنوعة ودفع المصروفات الدراسية والتي تختلف من عام إلى أخر كونه اخر المعهد الخاصة.


وغير ذلك من حصول الطالب على المجموع المطلوب والمحدد وذلك حتى يتم قبوله للدراسة في ذلك المعهد والذي يوفر فيه في كل عام 100 مقعد فقط ضمن الطلاب ممن سيتم قبولهم للدراسة فيه.

معهد التمريض الخاص بالقاهرة 2021


شروط الإلتحاق بمعهد التمريض الخاص بالقاهرة 2021

ويوجد عدة شروط ينبغي توافرها في الطالب ضمن شعبة علمي علوم والذي كان قد حصل على شهادة الثانوية 2021 ، وذلك حتى يتم قبوله للدراسة بمعهد التمريض الخاص بالقاهرة وذلك من أن يكون مجموعه متوافق مع الحد الأدنى لقبول الطلاب في ذلك المعهد الخاص.


كما أن تلك الدرجة التي حصل عليها في الصف الثالث الثانوية مرتفعة ، لأنه يوجد العديد من المواد خلال سنوات الدراسة في ذلك المعهد باللغة الإنجليزية ، وبالطبع أن يتخطى عمر ذلك الطالب 22 عام في حين أن لائق عن 16 عام.


وخلال فترة الدراسة في ذلك المعهد فإن العمل في الجهات الطبيية ضمن المستشفيات سواء الحكومية أو الخاصة من الأمور غير مسموح بها ، ويتم عقد اختبارات قبول في كل عام دراسي جديد وذلك لإختيار الطلاب ممن تجاوزوا تلك الإختبارات كافة الدراسة في ذلك المعهد.


كما أن ذلك المعهد يشترط لقبول الطلاب الحصول على مجموع محدد يختلف من عام إلى أخر ويحدد من قبل المجلس الأعلى للجامعات ، ويتطلب  الحصول على الشهادة الدراسية .


بعد إنهاء فترة الإلتحاق بذلك المعهد أن يكون الطالب ضمن سنة الإمتياز بالفعل قد أتم التدريب الخاصة به والذي تقدر مدته ب 6 شهور ويكون في إحدى المستشفيات بعد التنسيق مع المعهد.

معهد التمريض الخاص بالقاهرة 2021

تنسيق الإلتحاق بمعهد التمريض الخاص بالقاهرة 2021


يقبل معهد التمريض الخاص بالقاهرة ، في كل عام دراسي جديد دفعة جديد من الطلاب ضمن أبرز الشروط الخاصة به من أن لا يقل المجموع الخاص ب الطالب عن 75% ، كما أن مواد الدراسة في المعهد خلال السنوات المختلفة تكون باللغتين العربية والإنجليزية ولكنها معظمها تكون بالإخيرة منها.


ويتم تحديد المجموع الخاص بقبول الطلاب في ذلك المعهد وذلك من خلال المجلس الأعلى للجامعات ، عبر  التنسيق بشكل الكتروني للجامعات والمعاهد الخاصة ، والذي يتم تحديد موعده بعد ظهور نتيحة المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة في كل عام دراسي جديد.

وكان المجموع المطلوب لقبول الطلاب خلال عام 2020 هو 303 لطلاب الشعبة العلمية وبالتالي فإنه مع انخفاض التنسيق عن الأعوام الماضية وذلك من 7% إلى 10% وفقا ل وزير العالم العالي  فإنه بالتالي أيضا مؤشرات وتوقعات تنسيق هذا المعهد  ستخفض.

وبالنسبة لمصروفات الدراسة فإنها تتغير من عام إلى آخر وذلك من الزيادة والتي تكون بنسة يتم تحديدها من قبل المجلس الأعلى للجامعات ، و للعام الحالي 2021 فإنها قد تقترب من 3000 ألف جنيه ضمن العام ، وذلك من تنسيق وشىروط وأيضا مصروفات الدراسة في معهد التمريض الخاص بالقاهرة 2021.

معهد التمريض الخاص بالقاهرة 2021