اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

مصروفات معهد الدلتا للهندسة والتكنولوجيا بالمنصورة2021 وخطوات التقديم

مصروفات معهد الدلتا
مصروفات معهد الدلتا للهندسة والتكنولوجيا بالمنصورة 2021

يبحث الكثير من الطلاب معهد الدلتا للهندسة والتكنولوجيا بالمنصورة ذلك ضمن الحاصلين على الثانوية العامة شعبة علمي رياضة ، وذلك بهدف أن يتثى لهم تحقيق حلمهم وذلك من دراسة تخصص الهندسة ، وخصوصا أن المجموع الذي حصلوا عليه بعد أداء جميع امتحانات تلك المرحلة الدراسية.

وبعد ظهور النتائج الخاصة بهم ، تعد غير كافية وذلك للمشاركة سواء في المرحلة الأولى أو الثانية من التنسيق كون المجموع الخاص بهم أقل من الحد الأدنى خلال تلك المرحلة وكذلك الأمر سيكون خلال المرحلة الثانية ، ولكن في حالة تم التقديم ضمن التنسيق الخاص بالكليات والمعاهد الخاصة.

والذي هو ضمن مراحل التنسيق ، ويتم تحديد موعده وذلك بعد ظهور نتيحة طلاب المرحلة الأولى ، فإنهم سيمكنهم دراسة ذلك التخصص الذي يريدونه كون الحد الأدنى في تلك المرحلة سيكون متناسب مع المجموع الخاص بهم وأيضا مع تنسيق ذلك المعهد.

والذي يكون دائما أقل من تنسيق الجامعات والمعاهد الحكومية والتي توجد فيها الهندسة ، والتي تصنف أنها من كليات القمة في مصر ، ولكن في حالة قبول الطالب يتطلب الأمر دفع مصروفات دراسية خلال سنوات الدراسة.

مصروفات معهد الدلتا للهندسة والتكنولوجيا بالمنصورة 2021

خطوات التقديم في معهد الدلتا للهندسة والتكنولوجيا بالمنصورة 2021

يتضمن التقديم في معهد الدلتا للهندسة والتكنولوجيا بالمنصورة 2021 ، وذلك من قبل طلاب الثانوية العامة شعبة علمي رياضة للعام الحالي أن يشارك الطالب ضمن مرحلة التنسيق الخاصة بالجامعات والمعاهد الخاصة ، والتي من المنتظر أن تنطلق خلال الفترة القادمة.

وذلك بعد تحديد موعدها من قبل وزارة التعليم العالي خلال فترة محددة ، وبعد ذلك وبشكل الكتروني ، يختار الطالب ذلك المعهد ضمن رغبات التنسيق الخاصة به من أن يجعله أول الرغبات ، وفي حالة كان مجموع الطالب متوافق أو يتجاوز المجموع المحدد من قبل المعهد لقبول الطالب.

وذلك ضمن نتيحة تلك المرحلة من التنسيق بناء على المقاعد المتاحة في ذلك المعهد وأعداد الطلاب المتقدمين ، فإنه يمكن قبوله وبعد ذلك يقوم الطالب بتقديم العديد من المستندات ضمن خطوة التقديم في ذلك المعهد وذلك من "صورة بطاقة الرقم القومي ، وشهادة ميلاد الطالب ، وبطاقة الترشيح.

وشهادة النجاح في الثانوية العامة ، بالإضافة إلى عدد 6 صور شخصية" ، وغير ذلك من أوراق أخرى ضمن التقديم ، وبالطبع المصروفات الدراسية الخاصة بذلك المعهد والتي تتغير من عام إلى أخر ، من نسبة زيادة يحددها المجلس الأعلى للجامعات.

مصروفات معهد الدلتا للهندسة والتكنولوجيا بالمنصورة 2021

مصروفات معهد الدلتا للهندسة والتكنولوجيا بالمنصورة 2021

يقدم معهد الدلتا للهندسة والتكنولوجيا بالمنصورة 2021 ، للطلاب ضمن شعبة علمي رياضة من طلاب الثانوية العامة ، فرصة دراسة التخصص الذي يرغبون به وذلك من الهندسة بعد الإلتحاق بالمعهد ضمن أحد الأقسام الموجودة فيه، خلال سنوات متعددة وذلك بعد إنهاء الطالب المرحلة الثانوية.

ولكن يتم قبول الطالب الذي حصل على المجموع الذي بناء عليه يتم قبول دفعة من طلاب الثانوية العامة في كل عام دراسي جديد ، وكان لعام 2020 ، من 85% ، ولكن مع انخفاض نسب التنسيق عن العام الماضي فإن توقعات التنسيق ستكون مختلفة.

وذلك من أن يكون 75% ، ولكن وبعد انتهاء مرحلة تنسيق الجامعات والمعاهد الخاصة ، وبناء على عدد الطلاب المتقدمين والمقاعد المتاحة في ذلك المعهد يتم تحديد وذلك من قبل وزارة التعليم العالي التنسيق الخاص بذلك المعهد لهذا العام.

ومصروفات ذلك المعهد أيضا تتغير بين كل عام و الأخر وذلك من أنها قد تكون هذا العام من أن تصل ل 17.100 ألف جنيه خلال العام الدراسي للطلاب كافة ، بالإضافة إلى مصروفات إدارية يتم دفعها وذلك من قبل الطلاب خلال أول عام دراسي فقط.

،وذلك من تنسيق وخطوات التقديم في معهد الدلتا للهندسة والتكنولوجيا بالمنصورة 2021.

مصروفات معهد الدلتا للهندسة والتكنولوجيا بالمنصورة 2021