اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

مصروفات معهد أكتوبر العالي للهندسة والتكنولوجيا 2021 والحد الأدنى للقبول

مصروفات معهد أكتوبر
مصروفات معهد أكتوبر العالي للهندسة والتكنولوجيا 2021


يبحث الكثير  من الطلاب  الأمور في وأولياء الأمور خلال الفترة الحالية عن مصروفات معهد أكتوبر العالي للهندسة والتكنولوجيا بمدينة 6 أكتوبر ، بالتزامن مع ما بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة ، وأيضا انتهاء المرحلة من التنسيق ضمن طلاب الشعبة العلمية علمي رياضة.
وذلك ممن كان المجموع الخاصة بهم غير كافي لدراسة تخصص الهندسة في إحدى الكليات في الجامعات الحكومية ، ولكن يمكن لهم بكل سهولة دراسة ذلك التخصص الذي يحلمون به ضمن إحدى الكليات أو المعاهد الخاصة ومنها المعهد السابق.

والذي في كل عام حداد يقبل دفعة جديدة من طلاب الثانوية العامة من الحاصلين على مجموع أقل من المطلوب سواء في المرحلة الأولى للألتحاق بكليات الهندسة أو خلال المرحلة الثانية في حين كان هناك مقاعد متبقية ومتاحة للطلاب ضمن تلك المرحلة .

ولكن الأمر يتطلب أن ينسق الطلاب الرغبات الخاصة به ، ويختار ذلك المعهد أولى الرغبات ضمن التنسيق الخاص بالجامعات والمعاهد الخاصة والذي يكون متاح للطلاب وذلك ضمن الفترة المخصصة له ضمن مراحل التنسيق ، ويتم تحديد موعده من قبل وزارة التعليم العالي.

وذلك بعد انتهاء وظهور نتيحة المرحلة الأولى من التنسيق ، كما أن الدراسة في ذلك المعهد تتطلب حصول الطالب على المجموع المطلوب حتى يتم قبوله إلى غير ذلك من دفع المصروفات الدراسية المحددة والمطلوبة واستيفاء مستندات عدة.

مصروفات معهد أكتوبر العالي للهندسة والتكنولوجيا 2021

تنسيق  معهد أكتوبر العالي للهندسة والتكنولوجيا 2021


يتغير تنسيق الثانوية العامة من عام إلى أخر وذلك من المجموع المطلوب للدراسة في الكليات والمعاهد الحكومية على مستوى الجمهورية ، وذلك خلال جميع المراحل ، ويعود ذلك الأمر إلى أن نتيجة الثانوية العامة على مستوى الشعب جميعا أو الكلية تختلف من عام إلى أخر ، وكذلك الأمر لعام 2021.
حيث أن نسبة النجاح فضلا عن الحد الأدنى للقبول خلال المرحلة الأولى اختلف وبشكل كبير سواء مقارنة مع العام الماضي 2020 ، أو غير ذلك من الأعوام السابقة ، وكذلك الأمر أيضا بالنسبة للمعاهد الخاصة وذلك من اختلاف المجموع المطلوب ل قبول الطالب ومنها  معهد أكتوبر العالي للهندسة والتكنولوجيا بمدينة 6 أكتوبر.
حيث أن الأمر كان يتطلب أن يكون الطالب حاصل على مجموع لا يقل عن 85% ، ولكن هذا العام فإن توقعات تنسيق قبول الطلاب في هذه المعهد ضمن المؤشرات النهائية من أن يكون واحد الأدنى للقبول ينخفض ل 75% حيث أن التنسيق اختلف عن العام الماضي من الإنخفاض وذلك من 7% إلى 10%.

وذلك وفقا ل وزير التعليم العالي، ولكن الأمر يتحدد بعد انتهاء مرحلة تنسيق الكليات والمعاهد الخاصة ومن ثم يحدد مجموع ذلك المعهد من قبل المجلس الأعلى للجامعات وذلك من المجموع الذي يقبل بناء عليه الطالب.
ويتوقف الأمر على الاعداد المتقدمة الدراسة في ذلك المعهد وغير ذلك من المقاعد المتاحة ضمن ذلك المعهد ل قبول الطلاب.

مصروفات معهد أكتوبر العالي للهندسة والتكنولوجيا 2021


مصروفات معهد أكتوبر العالي للهندسة والتكنولوجيا 2021


يتطلب الدراسة في الكليات والمعاهد  الخاصة ضمن التخصصات المختلفة دفع رسوم تندرج كونها مصروفات دراسية ومن تلك المعاهد معهد أكتوبر العالي للهندسة والتكنولوجيا بمدينة 6 أكتوبر 2021، كما أن ينبغي أن يشارك الطالب في مرحلة تنسيق الجامعات والمعاهد الخاصة ضمن إحدى المراحل المقبلة.

من تنسيق الثانوية العامة ، ويختار ذلك المعهد ضمن أولى الرغبات وذلك كون ذلك المعهد سيمكن الطالب من تحقيق حلمه ضمن شعبة علمي رياضة وذلك من دراسة تخصص الهندسة ضمن أحد الأقسام التي يريدها و يختارها وتوافق مع المجموع الذي حصل عليه.


كما أنه هناك عدة أوراق ومستندات تقدم من قبل الطالب في حالة كان ذلك المعهد هو الذي ترشح له للدراسة ، وبالنسبة لمصروفات ذلك المعهد فإنها تختلف من عام إلى أخر ، وذلك من الزيادة والتي كانت لعام 2021 بنسبة 3% حيث أنه تحدد من قبل المجلس الأعلى للجامعات.

ولذلك فإن مقارنة بالعام الماضي فإن مصروفات ذلك المعهد لعام 2021 قد تقترب من 17.795 ألف جنيه ، وذلك ضمن الأقسام المختلفة المتوفرة في ذلك المعهد الذي يمكن أن يلتحق به طلاب الثانوية العامة ضمن شعبة علمي رياضة.
حتى يدرسوا تخصص الهندسة ، وذلك ضمن تنسيق ومصروفات معهد أكتوبر العالي للهندسة والتكنولوجيا بمدينة 6 أكتوبر  2021.

مصروفات معهد أكتوبر العالي للهندسة والتكنولوجيا 2021