اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

مصروفات معهد الجزيرة العالي للهندسة والتكنولوجيا بالمقطم 2021 وكيفية التقديم

مصروفات معهد الجزيرة
مصروفات معهد الجزيرة العالي للهندسة والتكنولوجيا بالمقطم 202

يتساءل طلاب شعبة علمي رياضة من الحاصلين على الثانوية العامة ، وأولياء أمورهم عن مصروفات معهد الجزيرة العالي للهندسة والتكنولوجيا بالمقطم ، وذلك ضمن ما هو خاص بالعام الدراسي المقبل ، حيث يريد هؤلاء الطلاب الإلتحاق بإحدى كليات القمة ضمن الجامعات الحكومية بما يشتمل على تخصص الهندسة.

ولكن المجموع الذي حصلوا عليه أقل من الحد الأدنى المطلوب والمحدد للمشاركة في المرحلة الأولى من التنسيق والتي توجد ضمن كلياتها تلك الكلية إذا لم تكن أبرزها ، وأيضا خلال المرحلة الثانية قد تتبقى عدة مقاعد ولكن على الرغم من ذلك مجموع هؤلاء الطلاب أقل من تنسيق تلك المرحلة أيضاً.

ولذلك فإن المعهد السابق يعتبر ما قد يساعد هؤلاء الطلاب على تحقيق حلم الهندسة وذلك من الدراسة في ذلك المعهد ، ويتم الأمر من خلال مشاركة الطالب في المرحلة التي تشتمل على الجامعات والمعاهد الخاصة ضمن مراحل تنسيق الثانوية العامة 2021.

والتي تقدم للطلاب فرصة دراسة تخصص الهندسة أو أي تخصص ضمن كليات القمة بمجموع أقل من المطلوب في الجامعات الحكومية على مستوى الجمهورية ، ولكن مجموع الطالب ينبغي أن يكون متوافق مع الحد الأدنى للتنسيق خلال تلك المرحلة والقبول في ذلك المعهد.

بالإضافة إلى أنه في حالة تم قبول الطالب يقدم على دفع مصروفات دراسية خاصة بذلك المعهد كونه أحد المعاهد بمصروفات دراسة تحدد في كل عام من قبل المجلس الأعلى للجامعات.

مصروفات معهد الجزيرة العالي للهندسة والتكنولوجيا بالمقطم 2021

كيفية التقديم في معهد الجزيرة العالي للهندسة والتكنولوجيا بالمقطم 2021

تتضمن خطوات التقديم في معهد الجزيرة العالي للهندسة والتكنولوجيا بالمقطم 2021 ، هو مشاركة طالب الثانوية العامة ، والذي هو مقيد ضمن شعبة علمي رياضة وقد حصل على مجموع دراسي تخطى 75% ، في المرحلة الخاصة بتنسيق الجامعات والمعاهد الخاصة.

والتي يحدد موعدها في كل عام من قبل وزارة التعليم العالي ، ولكن ذلك الأمر يكون بعد انتهاء المرحلة الأولى من التنسيق للجامعات الحكومية في حالة حصول الطالب على الحد الأدنى للقبول وأيضا إعلان نتائجها ، وذلك كما يحدث في كل عام.

حيث أنه وبعد مشاركة الطالب في تلك المرحلة يختار الطالب ضمن ترتيب الرغبات الخاصة به خلال عملية التنسيق ذلك المعهد كأول رغبات الدراسة التي يريدها ، ومن ثم بعد ذلك يقوم الطالب بانتظار نتيجة التنسيق وذلك في حالة كان قد حصل على الحد الأدنى للقبول في تلك المرحلة.

بالإضافة إلى أن المجموع الخاص به بتوافق مع المجموع المحدد لقبول الطلاب في ذلك المعهد ومن ثم بعد ذلك تأتي خطوة تقديم عدة مستندات تشتمل على شهادة النجاح في الثانوية وصورة الرقم القومى وأيضا 6 صور شخصية بالإضافة إلى صورة شهادة ميلاد الطالب.

وذلك ضمن الأوراق التي يتم تقديمها خلال مرحلة التقديم في ذلك المعهد كما أن يتم دفع المصروفات الدراسية والتي تختلف عن العام الماضي بالنسبة لذلك المعهد وغيره من الكليات والمعاهد الخاصة.

مصروفات معهد الجزيرة العالي للهندسة والتكنولوجيا بالمقطم 2021

مصروفات معهد الجزيرة العالي للهندسة والتكنولوجيا بالمقطم 2021

يعد معهد الجزيرة العالي للهندسة والتكنولوجيا بالمقطم ، أحد المعاهد الخاصة والتي تمكن طالب الثانوية العامة شعبة علمي رياضة ، والذي لم يكن مجموعه متوافق أو يتخطى الحد الأدنى للقبول للمشاركة في المرحلة الأولى أو الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2021.

وذلك للإلتحاق بإحدى كليات الهندسة على مستوى الجمهورية ، أن يدرس فيه ذلك التخصص بعد اختيار قسم من الأقسام المتاحة ، ولكن ذلك في حالة كان مجموع طالب ضمن الحد الأدنى للمشاركة في مرحلة تنسيق الجامعات والمعاهد الخاصة.

وأيضا مجموع الطالب متوافق مع المجموع المطلوب لقبول الطلاب في ذلك المعهد والذي كان العام الماضي ضمن نسبة 85.5% ، ولكن هذا العام ومع انخفاض التنسيق فإن توقعات التنسيق ضمن المؤشرات الخاصة بتنسيق ذلك المعهد لقبول الطلاب قد يصل ل نسبة 75%.

ولكن بعد انتهاء التنسيق من قبل الطلاب ، وظهور نتائج تلك المرحلة يتم تحديد المجموع الذي بناء عليه يتم قبول الطلاب ، والمصروفات الدراسية الخاصة بالمعهد اختلفت عن العام الماضي وذلك من نسبة الزيادة كما يحدث في كل عام جديد ولكنها يحدد مقدارها من قبل المجلس الأعلى للجامعات.

ولذلك فإن مصروفات ذلك المعهد 2021 قد تقترب من 19.100ألف جنيه وذلك خلال العام الدراسي بالكامل بالإضافة إلى مصروفات إدارية تدفع فقط في أول عام وذلك ضمن تنسيق ومصروفات  معهد الجزيرة العالي للهندسة والتكنولوجيا بالمقطم 2021.

مصروفات معهد الجزيرة العالي للهندسة والتكنولوجيا بالمقطم 2021