اهم الاخبار
الأربعاء 22 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الإعلام الأمني العراقي: مقتل 6 عناصر من داعش عقب غارات في كركوك

طائرات حربية عراقية-
طائرات حربية عراقية- صورة أرشيفية

اعلنت خلية الإعلام الأمني العراقية، اليوم الاحد، عن القيام بثلاث ضربات جوية في كركوك، مما أسفر عن مقتل 6 إرهابيين.

وقالت الخلية في بيان: إن "القوات الأمنية تواصل متابعة تحركات العناصر الإرهابية في مختلف قواطع العمليات، فبعد أن حاولت مجموعة إرهابية التعرض على إحدى نقاط اللواء 20 في الفرقة الخامسة بالشرطة الاتحادية ضمن محافظة كركوك، تم توجيه طائرة مسيرة للبحث عن هذه المجموعة الإرهابية، وبعد رصدها تم توجيه طائرات القوة الجوية للمعالجة، اذ نفذت ثلاث ضربات جوية على محل تواجدهم"، وفقا لوكالة الأنباء العراقية.

وأضافت: أن "قوة من الشرطة الاتحادية خرجت لتفتيش المكان وعثرت على 6 قتلى من عناصر عصابات داعش الإرهابية، فضلا عن حزام ناسف وكاميرات واسلحة وعبوات ناسفة".

وأشار البيان إلي أن "القوات الأمنية ما زالت تواصل البحث والتفتيش ضمن موقع الحادث".

وفي سياق آخر، أكد رئيس الوزراء العراقي مصطفي الكاظمي، أمس السبت، خلال جلسة لمجلس الوزراء مخصصة لدعم الانتخابات بحضور المحافظين ورؤساء الهيئات والأجهزة الأمنية ومفوضية الانتخابات، علي أننا أنجزنا متطلبات العملية الانتخابية بما يضمن نزاهتها وبمراقبة أممية.

وقال الكاظمي: نعقد الجلسة الاستثنائية هذا اليوم؛ لقرب الانتخابات البرلمانية التي ستجري بموعدها المقرر في 10 تشرين الأول المقبل، وكذلك قرب الزيارة الأربعينية لاستشهاد الإمام الحسين (عليه السلام). 

وأضاف: أنجزنا بحمد الله وإصرار الشرفاء، كل متطلبات العملية الانتخابية، ولاسيما مسألة تأمينها، والحفاظ على نزاهتها، بمراقبة أممية دولية.

تطلعات الشعب العراقي

وتابع قائلا: وفّرنا كل احتياجات مفوضية الانتخابات وعلى أعلى المستويات من تمويل وتأمين ودعم، لضمان إجراء الاقتراع بما يحقق تطلعات الشعب.

وأشار الكاظمي إلى أن "هناك إجراءات أمنية مشددة تم وضعها لمنع أي حالات اختراق أو محاولات تزوير، ونسقنا لحضور أممي ودولي لإعطاء نسبة أعلى من المقبولية للانتخابات."

وأوضح الكاظمي أن " حضرت اليوم في اللجنة الأمنية وعملنا أول محاكاة؛ لتنفيذ الممارسة الأمنية الخاصة بالانتخابات في قيادة العمليات المشتركة عبر دوائر الاتصال بقيادات العمليات الشرطة في المحافظات".

ولفت إلى أن "شددنا على المسؤولين من الوزراء والمحافظين وغيرهم، منع استخدام موارد الدولة منعا تاماً، والمفوضية مطالبة بإبلاغنا بأي استغلال يحصل لهذه الموارد".

وتابع: "أدعو من جميع المرشحين والجهات السياسية الالتزام الكامل بالتنافس الصحي."

وشدد الكاظمي على أن "إصرارنا على إتمام العملية الانتخابية، وبدفعنا على مشاركة أكبر للشعب في الاقتراع؛ نضمن محاربة جادة للفساد، والوقوف بوجه المفسدين.