اهم الاخبار
الأربعاء 22 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2021 في مصر

موعد إجازة المولد
موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2021

يسعى معظم العاملين فى الجهاز الإدارى والقطاع العام والخاص في الدولة إلى معرفة موعد إجازة المولد النبوي 2021، الذى يعد مناسبة يحتفل بها المسلمين فى مصر والعالم العربي بمناسبة ذكرى مولد النبي صل الله عليه وسلم، وينتظر الكثير من المواطنين شهر أكتوبر المقبل بفارغ الصبر، نظرا لأن به أيام الأجازات رسمية مدفوعة الأجر، يبحث العديد من المواطنين داخل جمهورية مصر العربية، عن موعد إجازة المولد النبوي 2021، ولأنه يتبقى أيام قليلة على إنتهاء شهر سبتمبر ننشر موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2021 في مصر وكافة التفاصيل المتعلقة في هذا الصدد.

موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2021

يحتفل المسلمون كل عام بذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، في يوم 12 من شهر ربيع الأول هجريا، ويصادف تاريخ هذا اليوم ميلاديا، 18 أكتوبر 2021 وهو يوم الاثنين في منتصف الأسبوع ومن المتوقع ترحيل هذه الإجازة الدينية إلى يوم الخميس الموافق 21 أكتوبر 2021، وفقاً للقرار المعمول به من قِبل رئيس الوزراء المصري، الذي ينص على أنّه في حال وجود إجازة رسمية سواء وطنية أم دينية إلى منتصف الأسبوع، يتم ترحيلها لنهاية الأسبوع.

وتعطي الدولة المصرية جميع العاملين بالمصالح الحكومية وكذلك القطاع الخاص والمدارس والبنوك إجازة رسمية، بمناسبة ذكرى مولد النبي صل الله عليه وسلم.

وتتعدد مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في مصر، حيث يستعد الكثير للاحتفال به قبل حلوله عن طريق شراء حلوى المولد، كما تقيم المؤسسات الدينية احتفالات بتلك المناسبة العطرة.

إجازات شهر أكتوبر 2021 الرسمية

ويذكر أنه سوف يحصل الموظفين في القطاع العام والخاص على إجازة رسمية  أخرى في شهر أكتوبر المقبل، وهى اجازة 6 أكتوبر وهى اجازة وطنية تعطيها الدولة للمواطنين احتفالا بذكرى انتصارات حرب أكتوبر 1973، ومن المتوقع أن يتم ترحيل الاجازة ليوم الخميس الذي يوافق 7 أكتوبر 2021.

اجازات عام 2021

جدير بالذكر أن سوف يحصل الموظفين على 7 أيام اجازة في شهر أكتوبر مع الإجازات الرسمية السابق ذكرها، وهى اجازة يوم الجمعة من كل أسبوع.