اهم الاخبار
الجمعة 03 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عقارات

تعرف على خطوات التسجيل وأماكن الوحدات...بعد مد موعد التقديم سكن لكل المصريين

تعرف على خطوات التسجيل
تعرف على خطوات التسجيل وأماكن الوحدات

فرصة حصل عليها المواطنين المصريين إستجابة لنداءهم لي مد مهلة حجز الوحدات السكنية، حيث سيطرة حالة من البهجة أضفاها صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري على المواطنين المصريين، بعدما تم زيادة مهلة حجز وحدات سكن لكل المصريين منخفضي ومتوسطي الدخل، ويغلق باب التسجيل ويتم سحب كراسات الشروط بعد أسبوعين.

يبحث العديد من المواطنين عن تفاصيل الوحدات السكنية في سكن لكل المصريين، وخطوات حجز تلك الوحدات السكنية إلكترونيا، وهذا ما نعرضه عليكم في السطور التالية:

تفاصيل الوحدات السكنية في سكن لكل المصريين لمنخفضي ومتوسطي الدخل

يقدم صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، الوحدات السكنية للمواطنين المصريين وهي عبارة عن وحدات بنظام غرفتين وصالة، و3 غرف وصالة جاهزة للتسليم الفوري، وتتراوح مساحات الوحدات السكنية تلك بين 75 و90 مترا، وتصل أسعار الوحدات السكنية لقيمة تتراوح بين 164 و310 ألف جنيه.

المحافظات المطروح بها الوحدات السكنية في سكن لكل المصريين

وتم توفير تلك الوحدات السكنية التابعة لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري وحدات سكنية في سكن لكل المصريين في العديد من المحافظات وهي «الإسماعيلية، والمنيا، والشرقية، وسوهاج، وقنا، والإسكندرية، والمنوفية، وكفر الشيخ، وأسوان، والغربية، والبحيرة، ومرسى مطروح، والفيوم، وبني سويف، وأسيوط، والوادي الجديد، والأقصر، والوادي الجديد، وسيناء»، ويقدم صندوق تحيا مصر الوحدات مدينة دمياط، بمساحات كبيرة  تتراوح بين 105 وحتى 114 مترا.

خطوات حجز وحدات سكن لكل المصريين 

١- على الراغب في الحصول على شقق الإسكان الاجتماعي، شراء كراسة الشروط التى يتم طرحها داخل مكاتب البريد المميكنة على مستوى المحافطات، عقب الإعلان الخاص بطرح الوحدات السكنية من قبل صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقاري.

٢- يقوم المتقدم بدفع المبلغ المطلوب بمكتب البريد واستلام الإيصال.

٣- يقوم المتقدم بزيارة البوابة الإلكترونية لصندوق الإسكان الاجتماعي، ودعم التمويل العقاري.

٤- ينشأ المتقدم لحجز شقق الإسكان الاجتماعي حساب بالموقع الإلكتروني الرسمي للصندوق عن طريق الضغط على زر «تسجيل» أعلى الصفحة.

٥- ملء استمارة التسجيل وإدخال كود التفعيل الذي يجرى إرساله برسالة نصية.

٦- الضغط على زر تقديم طلب وحدة سكنية.  

٧- ملء بيانات الطلب.  

٨- إرفاق المستندات المطلوبة.  

٩-بعد رفع كافة المستندات تظهر رسالة «تم إرسال طلبكم بنجاح»، وبذلك تجرى عملية تقديم الطلب.