اهم الاخبار
الإثنين 06 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الاقتصاد

تعرف على موعد جنازة شهبندر التجارة «محمود العربى»..أبرز المعلومات عن محمود العربى

توفى اليوم،رئيس الإتحاد العام للغرف التجاريه السابق«محمود العربي»،عن عمر ناهز ال 89 عاماً،حيث نعى المهندس «ابراهيم محمود العربي»، أعضاء مجلس اداره الاتحاد، وملايين التجار ومؤدى خدمات،بالحزن والأسى عن والد التجاره المصريه الحاج محمود العربي،وعلقت على حالة الوفاة قائلة «كان نموذجاً مشرفه للعطاء وحب الناس وكان رحمه الله محل تقدير واحترام كل المصريين وكان لنا نعم الاب والقائد الراشد الذي فتحت سيرته العطره وريادته في مجال التجاره والصناعه نموذجا فريدا يحتذى به الاجيال القادمه وتبقى اعماله الخيريه و الانسانيه حاضره فى الوجدان».

وبالتزامن مع هذا الصدد يستعرض لكم الموقع الإلكتروني «الوكالة نيوز»فى السطور التالية موعد جنازة رجل الأعمال «محمود العربى»،ابرز المعلومات عن رجل الأعمال «محمود العربى».

موعد جنازة رجل الأعمال «محمود العربى»

أعلنت مجموعة العربى،عن تشييع جنازة رجل الأعمال «محمود العربى »،غداً بعد صلاة الجمعة،بمسجد العربى،التواجد بقرية أبو رقبة،بمركز أشمون،فى محافظة المنوفية.

أبرز المعلومات عن رجل الأعمال «محمود العربى»

  • يعد رجل الاعمال المصري «محمود العربي» من مواليد عام 1932.
  • أسس رجل الاعمال محمود العربي مجموعه شركات العربي عام 1964؛لتصبح واحده من أكبر دوار الصناعه المصريه،والمالكة لتوكيلات عدة فى الوطن العربى.
  • يعد رجل الأعمال المصري «محمود العربي»عضو البرلمان السابق،رئيس مجلس اداره مجموعه شركات العربي.
  • تم انتاج اول مجموعة صناعات منزليه وطنيه متطوره، والذي ساهم من خلالها خلق نحو 40 ألف فرصة عمل، كما جاء في العديد من الأعمال الخيريه الكبرى في جميع انحاء جمهوريه مصر العربيه.
  • رجل الاعمال محمود العربي بلقب  «شهبندر تجار تجار مصر» وقد نحو 16 عاما رئيس الغرفه التجاريه القاهره و الاتحاد العام للغرف التجاريه منذ عام 1988 وحتى عام 2014 م.
  • كما أستطاع رجل الاعمال محمود العربي ان يصنع الكثير من الامكانيات والاعمال خلال السوق المصري و المحلي والعالمي وسائل الانتاج الكثير من الاجهزه الكهربائيه التي يشهد بها الكثير من الماء حتى الان ويقطع شرائها في الوطن العربي.
  • توفي محمود العربي صاحب مجموعه العربي، اليوم،الخميس،الموافق 9سبتمبر،عن عمر ناهز ال 89 عاماً.
  • حصل الحاج «محمود العربي» على أرفع وسام ياباني «الشس المشرقة» من الإمبراطور الياباني أكيهيتو في مايو 2009؛ لدوره في دعم وتحسين العلاقات الاقتصادية المصرية اليابانية، وقد قام بتسليمه الوسام هيروفومي ناكاسوني.