اهم الاخبار
الأربعاء 22 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

«المصريين الأحرار»: استراتيجية حقوق الإنسان تحمل المجتمع المدني مسؤولياته لخدمة الوطن

حزب المصريين الأحرار
حزب المصريين الأحرار

 

أشاد حزب «المصريين الأحرار» برئاسة الدكتور عصام خليل، بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي في بناء ركائز راسخة للجمهورية الجديدة وتحقيق تطلعات جموع المصريين وخدمة للأجيال القادمة

وثمن الحزب اعلان إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان الهادفة تحقيق المفهوم الشامل لحقوق الإنسان اتساقا مع المسار التنموي القومي للبلاد؛ مؤكدا أن الرئيس يتحرك وفق استراتيجية متكاملة لكافة المناحي التنموية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتوعوية الشاملة.

وقال الحزب في بيان صحفي، إن تخصيص عام ٢٠٢٢ عاما للمجتمع المدني يفتح أبواب التعاون المشترك بين المؤسسات وقطاعات المجتمع المدني والدولة المصرية لتحقيق التنمية المستدامة في كافة المجالات، ونشر الوعي بثقافة حقوق الإنسان.

وأضاف أن الجمهورية الجديدة تستهدف تحقيق المفهوم الشامل لحقوق الإنسان بعيدا عن الشعارات الرنانة، ولاسيما بأن التجارب الناجحة لبناء الدولة كان للمجتمع المدني دورا أساسيا فيها، ووجب التعامل وفق معطيات ورؤية الدولة الجديدة.

وأكد أن مصر تعظم دور حقوق الإنسان والمجتمع المدني وخاصة السنوات السابقة التي تبني خلالها الرئيس حقوق المرأة والشباب وذوي الهمم وغيرهم، فضلا عن تعديلات قوانين العمل الأهلي بهدف تيسير الامور ووضع معايير لخدمة العمل الأهلي الوطني مع حفظ سلامة الجبهة الداخلية للبلاد.

وتابع:" أن مصر تتحرك وفق استراتيجيات هادفة وبناءه مع احترامها الكامل للمواثيق والقوانين المتعلقة بحقوق الإنسان بهدف تحقيق نجاحات على الصعيد التوعوي وفتح آفاق رعاية الفئات التي عانت التهميش سنوات عجاف، إحراز التنمية المستدامة والشاملة للدولة".