اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الجيش اليمني يكبد مليشيا الحوثي خسائر كبيرة فى مأرب

الجيش اليمني يكبد
الجيش اليمني يكبد مليشيا الحوثي خسائر كبيرة فى مأرب

كبّد الجيش الوطني اليمني اليوم السبت مليشيا الحوثي خسائر كبيرة فى محافظة مأرب .

وقال المركز الاعلامي التابع للجيش اليمني فى بيان له : إن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية، تمكنت من تحرير مناطق ومواقع استراتيجية جديدة جنوب غرب محافظة مارب.

وقال مصدر عسكري يمني : إن أبطال الجيش والمقاومة واصلوا التقدم في الجبهة الجنوبية لمحافظة مأرب من عدّة محاور وتمكنوا من تحرير معظم مواقع الخرفة بحيد آل احمد جنوب غرب مديرية رحبة ومناطق أخرى في جبهة المشيريف الفاصلة بين محافظتي مارب والبيضاء.

ميليشيات الحوثيين

كما أسفرت المعارك عن مصرع العشرات من مليشيا الحوثي بنيران أبطال الجيش وبغارات لطيران تحالف دعم الشرعية استهدفت تجمعات وتعزيزات حوثية في مواقع متفرقة جنوب مأرب.

وفى وقت سابق نشب حريق مدمر فى عشرات المنازل في مخيم للنازحين، مساء أمس الجمعة، في مديرية الدريهمي، جنوبي الحديدة، غربي اليمن، دون ورود أنباء عن خسائر بشرية حتى الآن.

وقالت مصادر محلية : إن الحريق اشتعل في مخيم المركوضة للنازحين بالمديرية، وأتى على 30 منزلا، فيما تشير مصادر أخرى إلى احتراق نحو 100 منزل.

وأضافت : أن الحريق اندلع جراء اشتعال النيران في موقد يعمل على الحطب، داخل منازل أحد النازحين المبنية من السعف والنخيل، قبل أن ينتقل إلى منازل أخرى .

وعلى اثر ذلك أصدر إعلام القوات المشتركة بيان جاء فيه، أن القوات سارعت إلى التدخل من خلال فريق إنقاذ نجح في إخماد الحريق وإنقاذ المخيم من حريق شامل.

وفى سياق متصل أكد قائد جبهة مراد اليمنية، العميد الركن حسين الحليسي، أن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية وطيران تحالف دعم الشرعية حررت، الأربعاء، مديرية رحبة وأطراف مديرية ماهلية جنوب غرب محافظة مأرب، في عملية عسكرية نوعية.

وأضاف أن قوات الجيش استكملت تأمين المواقع الاستراتيجية المحررة وتعمل حالياً على تطهيرها من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها الميليشيا الحوثية بكثافة في الجبال والطرقات الرئيسية والفرعية.

كما شدد على أن المعارك أسفرت عن سقوط العشرات من عناصر ميليشيا الحوثي بين قتيل وجريح وأسير، إضافة إلى خسائر أخرى في العتاد.

اقرأ أيضا..