اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الجيش اليمني: مجموعات من ميلشيا الحوثي تسلم نفسها بمديرية رحبة

الجيش اليمني
الجيش اليمني

أعلن الجيش اليمني، اليوم الأربعاء، عن قيام مجموعات من ميلشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، بتسليم نفسها لقوات الجيش والمقاومة في أطراف مديرية رحبة بعد أن تركتها قيادات المليشيا ولاذت بالفرار باتجاه محافظة البيضاء.

وقد حررت قوات الجيش اليمني المسنودة بالمقاومة الشعبية مركز مديرية رحبة جنوب مأرب، ومواقع آخري في جبل مراد، بعد تمكنها من استعادة مساحات واسعة ومرتفعات استراتيجية خلال العملية العسكرية التي انطلقت فجر اليوم.

وبحسب موقع "سبتمبر نت"، تستمر قوات الجيش اليمني في تقدمها الميداني، وسط انهيارات ميدانية واسعة في صفوف الحوثيين.

 وتكبدت مليشيا الحوثي خسائر بشرية ومادية إثر المعارك، مع الجيش وبضربات جوية، نفذتها مقاتلات تحالف دعم الشرعية.

واستهدفت مقاتلات التحالف تعزيزات وتجمعات مليشيا الحوثي التي كانت في طريقها لتعزيز عناصرها في الجبهات ذاتها، أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من المليشيا المتمردة وتدمير آليات عسكرية مختلفة.

وفي السياق، أعلنت المقاومة اليمنية، الخميس الماضي، عن إحباط هجوم معاكس لميليشيات الحوثي الإرهابية، كما تم أسر قائدين في البيضاء.

وتتواصل انتصارات ونجاحات قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية وبإسناد من طيران تحالف دعم الشرعية في مختلف جبهات القتال بمحافظة البيضاء، وسط خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف مليشيا الحوثي الانقلابية الإيرانية.

عملية تمشيط واسعة

وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة" إن قوات الجيش نفذت، أمس الأربعاء، عملية تمشيط واسعة تمكنت خلالها من تأمين المواقع والمناطق التي جرى تحريرها مؤخراً في مديرية البيضاء (ريف مدينة البيضاء) ومنها الجبال والمواقع المحيطة بمدينتي الضحاكي والعيوف".

وفي المحور الشرقي، شنت مدفعية الجيش قصفاً مكثّفاً استهدف مواقع المليشيا الحوثية في محيط مدينة عوين آخر المناطق التي تتمركز فيها المليشيا بمديرية الصومعة.

وكانت وحدات من قوات الجيش مسنودة بالمقاومة قد تجاوزت المدينة وبدأت بتحرير أولى مناطق مديرية البيضاء من الجهة الشرقية.

ودمرت مقاتلات التحالف عربتين (بي ام بي) وكاتيوشا تابعة لمليشيا الحوثي في مديريتي ذي ناعم والطفه، إضافة إلى تدمير عربة في جبل حلموس بمديرية ذي ناعم، وأسفرت الغارات أيضاً عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا.