اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الجيش اليمني يكبد الحوثيين خسائر بشرية ومادية فى مأرب

الوكالة نيوز

كبّد الجيش اليمني مساء اليوم الخميس ميليشيات الحوثيين خسائر بشرية ومادية كثيرة عبر استهداف تجمعاتهم وتعزيزاتهم بقصف مدفعي وجوي فى محافظة مأرب .

كما إستهدفت مدفعية الجيش، تجمعات للمليشيا الحوثية، في جبهة رحبة، أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من المليشيا، وتدمير آليات تابعة لها ، وفقا لوكالة الانباء اليمنية .

إلى ذلك استهدفت مقاتلات تحالف دعم الشرعية، تعزيزات للمليشيا في الجبهة ذاتها، ودمرتها.

في غضون ذلك أسقط أبطال الجيش طائرة مسيّرة أطلقتها مليشيا الحوثي المتمردة، في جبهة صرواح، كانت في طريقها لاستهداف المدنيين في مدينة مأرب.

وفى وقت سابق من اليوم تمكنت قوات الجيش اليمني ، ورجال المقاومة الشعبية، من كسر هجوم لمليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، بمديرية برط العنان في محافظة الجوف 

وقال رئيس عمليات حرس الحدود قائد اللواء العاشر حرس حدود العميد هادي الجعيدي : إن مليشيا الحوثي الإرهابية شنّت هجوماً فاشلاً على مواقع الجيش الوطني بجبهة "القعيف" لكنها تلقت رداً قاسياً ومنيت بهزيمة ساحقة..مشيراً الى أن أبطال الجيش الوطني تمكنوا من كسر الهجوم في لحظاته الأولى من المواجهات وانتهت بسقوط العشرات من عناصر المليشيا الإرهابية بين قتيل وجريح، إضافة إلى خسائر أخرى في العتاد والأرواح.

النجم الثاقب

يشار إلى أنه فى مطلع الشهر الجاري أعلن وزير الاعلام اليمني معمر الارياني، أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بدأت، ، عملية عسكرية واسعة (النجم الثاقب) لتحرير محافظة البيضاء من مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانيا.

وقال فى تصريحات أوردته وكالة الانباء اليمنية : تحقيق قوات الجيش والمقاومة الشعبية بإسناد من قوات تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، انتصارات ميدانية شملت تحرير عدة مواقع، وتكبيد المليشيات الحوثية خسائر بشرية ومادية مختلفة.

وأضاف : أن وحدات من الجيش والمقاومة شنت هجوما على مليشيات الحوثي، وتمكنت خلاله من تحرير عدة مواقع في جبهة الحازمية بمديرية الصومعة أبرزها مناطق جميمة وفاء وشارده والسوس وشبكة ذي مضاحي وعقرامه وشوكان ومواقع أخرى باتجاه المسحر.

وتابع الوزير اليمني : أن المعارك ما زالت متواصلة، وسط تحقيق قوات الجيش والمقاومة الانتصارات والتقدم الميداني، حيث باتت القوات على بعد 3 كيلو من الخط الرئيسي الرابط بين البيضاء ومكيراس.. مؤكدا مقتل وجرح العشرات من العناصر الحوثية وتدمير آليات عسكرية واغتنام أسلحة وعتاد.

كما أعرب الارياني عن اشادته بالادوار المحورية لقوات تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة والملاحم البطولية لقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في المعركة.. منوها بالمعنويات والعزيمة القتالية العالية لدى المقاتلين الأشاوس لتحقيق أهداف العملية العسكرية واستكمال تحرير محافظة البيضاء من الانقلابيين الحوثيين.