اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الجيش اليمني يستهدف اوكار ميليشيا الحوثي بمأرب

الجيش اليمني ،ارشيفية
الجيش اليمني ،ارشيفية

إستهدفت قوات الجيش اليمني مساء اليوم السبت أوكار ميليشيا الحوثي بمحافظة مأرب .

وقال المركز الاعلامي للقوات المسلحة اليمنية فى بيان نشره عبر حسابه على تويتر : إن مدفعية الجيش إستهدفت تحركات مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران في جبهتي الكسارة ومحزام ماس بمحافظة مأرب وكبّدتها خسائر في العتاد والأرواح.

ومن جانب أخر كشفت مصادر في مصلحة الضرائب بصنعاء الخاضعة لسيطرة الميليشيات الحوثية عن ارتفاع حجم الأموال التي تجبيها الميليشيات من الضرائب إلى ما يساوي الضعف عن الأعوام الماضية.

وقالت المصادر إن إجمالي ما تجبيه مصلحة الضرائب التي تديرها الميليشيات في العاصمة صنعاء من الأموال بات يتجاوز 60 مليار ريال يمني شهرياً، وهو ما يعادل ضعفي المبلغ الذي كانت تجبيه الميليشيات من الضرائب خلال الأعوام الماضية.

وكانت ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران قد تكبّدت الجمعة، خسائر بشرية ومادية كبيرة إثر إستهداف قوات الجيش وطيران تحالف دعم الشرعية لأوكار الميليشيات جنوب غربي محافظة مأرب.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية حينها إن قوات الجيش والمقاومة كسرت هجوماً لميليشيا الحوثي على أحد المواقع العسكرية في جبهة رحبة وأجبرتها على التراجع والفرار بعد سقوط عدد من عناصرها بين قتيل وجريح.

وأضاف أن مدفعية الجيش استهدفت تجمعات وتحركات الميليشيا الحوثية على امتداد مسرح العمليات القتالية وألحقت بها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، فيما دمّر طيران التحالف تعزيزات حوثية في محيط الجبهة ذاتها.

وقبل يومين أصدرت منظمة "منظمة الجند لحقوق الإنسان" اليمنية بيانا وثقت فيه أكثر من 700 انتهاك في محافظة إب (وسط اليمن) الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي الانقلابية، خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأكدت المنظمة، في تقرير للحالة الحقوقية في محافظة إب، أنها "تتابع بقلق بالغ استمرار عمليات الانتهاك اليومي بحق المدنيين بكل فئاتهم في محافظة إب، من قبل الحوثيين.

وقالت إنها رصدت 745 انتهاكاً خلال النصف الأول من العام الجاري، توزعت بين القتل والإصابة والاختطاف والتعذيب في السجون والمداهمات والاقتحامات والنهب والسطو على الممتلكات العامة والخاصة ومحاولات تطييف المجتمع والتجنيد الإجباري وغيرها من الانتهاكات.