اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الجيش اليمني يستعيد مديرية الزاهر في البيضاء من الميليشيات

وزير الإعلام اليمني
وزير الإعلام اليمني - صورة أرشيفية

أعلن وزير الإعلام اليمني، معمر الأرياني، اليوم الاثنين، عن أن الجيش بدعم من التحالف يستعيد مركز مديرية الزاهر في البيضاء من الميليشيات.

وقال الأرياني في تغريده على تويتر: "ضمن عملية عسكرية واسعة أطلقها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بإسناد من تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية لاستعادة محافظة البيضاء، ابطال الجيش والمقاومة يتمكنون من استعادة مركز مديرية الزاهر بعد معارك ضارية مع مليشيا الحوثي المدعومة من إيران وسط تكبيرات الاهالي وزغاريد النساء".

وأضاف: "باستعادة مركز مديرية الزاهر ومنطقتي الجماجم والغيلمة تصبح مديرية الزاهر محررة بالكامل من دنس مليشيا الحوثي الارهابية، وابطال الجيش والمقاومة يستعيدون منطقتي الخلوة والروضة باتجاه عاصمة محافظة البيضاء في ظل انهيارات كبيرة لدفاعات المليشيا وسقوط عناصرها وفرار من تبقى".

وقد أفادت مصادر قناة العربية الإخبارية، اليوم الاثنين، بتمكن قوات الجيش اليمني بتحرير منطقتي الخلوة والروضة بمحافظة البيضاء.

ووفقا لمصادر العربية، فقد شرع الجيش اليمني، أمس الاحد، في عملية جديدة لطرد ميليشيا الحوثي من محافظة البيضاء. 

الجيش اليمني

وبحسب موقع عدن نيوز، أطلقت المقاومة اليمنية بمحافظة البيضاء فجر اليوم الأحد، عملية عسكرية واسعة، حررت خلالها مواقع جديدة كانت تحت سيطرة ميليشيا الحوثي، وفقاً لمصادر ميدانية.

وقالت المصادر أن المقاومة الشعبية بجبهة “آل حميقان” تمكنت خلال هجوم شنته على مواقع تمركز مليشيات الحوثي من تحرير عدة مواقع مهمة من قبضة ميليشيا الحوثي، في مناطق ذي مخشب وجاحور والسوادنه وظهر آل عبيد المظفر ومسيرة وشبكة قربة الاستراتيجية ومنطقة قربة ومسكين وغرارة والعديد من مواقع الجماجم التابعة لمديرية الزاهر.

وأضافت المصادر، أن المقاومة تمكنت من قطع إمدادات ميليشيا الحوثي فيما تبقى من مناطق الناصفة ومنطقة الزاهر وبقية مواقع الجماجم.

وأشارت المصادر إلى أن المقاومة تمكنت من استعادة عدد من الآليات العسكرية من ميليشيا الحوثي، بينها عربة بي ام بي وأسلحة متوسطة، فيما تم إحراق 8 اطقم عسكرية تابعة للمليشيات.

ولفتت المصادر إلي أن من بين الغنائم بأحد المواقع بمديرية الزاهر “عربه بي ام بي بذخيرتها و ٤ قناصات عيار ٥٠مم، و٣ قناصات شاخوف ومخزن ذخائر يحوي كافة انواع المدفعية وسيارة شاص محملة بالذخائر الآلية” وفقاً للمركز الإعلامي لمقاومة البيضاء.

وأسفرت المعارك بين الطرفين عن مقتل وإصابة العشرات من ميليشيا الحوثي، وفقاً لمصادر في المقاومة الشعبية فيما لا زالت المعارك مستمرة.

وأضاف: "الجيش والمقاومة بإسناد من تحالف دعم الشرعية بقيادة الأشقاء في المملكة العربية السعودية يتمكنون من قطع خطوط امداد مليشيا الحوثي المدعومة من إيران فيما تبقى من مناطق الناصفة، والزاهر، والجماجم، والمعارك الآن على أشدها فيما تبقى من مواقع الجماجم وكيدان والغيلمة".