اهم الاخبار
الثلاثاء 21 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الجيش اليمني يصفي 10 عناصر حوثية وجرح آخرين بمحافظة الجوف

الجيش اليمني ،ارشيفية
الجيش اليمني ،ارشيفية

أعلن الجيش اليمني مقتل 10 عناصر من مليشيات الحوثيين وجرح آخرين بمحافظة الجوف فى اشتباكات مع القوات المسلحة اليمنية اليوم الخميس .
وقال المركز الإعلامي للجيش اليمني فى منشور على موقع تويتر : إن أبطال الجيش مسنودين برجال المقاومة الشعبية تمكنوا من التصدي لهجوم لمليشيا الحوثي الانقلابية الإيرانية، في جبهة الشهلا شرق مدينة الحزم.
وأضاف : أن المعارك أفضت إلى مصرع ما لا يقل عن 10 من عناصر المليشيات الحوثية وجرح آخرين، وتدمير طقم وإعطاب آخر بقصف دقيق لمدفعية الجيش في جبهة الشهلا بمحافظة الجوف.
وفى وقت سابق من اليوم أكد المتحدث باسم الجيش اليمني العميد ركن عبده مجلي أن الجيش اليمني تقدم في مختلف جبهات القتال في مأرب، بعد صد هجوم حوثي، نافياً تقدم الميليشيا باتجاه مركز مديرية الرحبة.

وأضاف : أن انتصارات الجيش والمقاومة الشعبية متوالية وبإسناد من طيران تحالف دعم الشرعية، بعد صد كل محاولات التسلل اليائسة للمليشيات الانقلابية الحوثية، مشيراً إلى أن طيران التحالف دك تعزيزات المليشيات.

ومن جانب آخر قال سفير اليمن لدى السعودية شائع الزنداني" إن إطلاق مليشيا الحوثي الإرهابية عدداً من الطائرات المفخخة واستماتتها في استهداف الأعيان المدنية والمدنيين الأبرياء في اليمن و المملكة يؤكد نيتها في استمرارية الحرب وإنهاء كل عمليات السلام".

وأضاف: "إن هذه الهجمات الارهابية تأتي بعد تعين الأمم المتحدة لمبعوث أممي جديد، وكان العالم ينتظر من هذه الميليشيا خطوات صادقة تثبت حسن نيتهم وبحثهم عن السلام وليس استهداف المدنيين والاعيان المدنية".
وشدد السفير اليمني لدي السعودية على ضرورة احلال السلام العادل والدائم الشامل المرتكز على المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليحية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرارت مجلس الامن الدولي ذات الصلة وخاصة القرار رقم 2216.

وقال : ان الاعتداءات الارهابية المتكررة التي تنفذها المليشيات الحوثية من خلال اطلاق الصواريخ الباليستيه والطائرات المسيرة مستهدفه من خلالها المدنيين الابرياء وامن اليمن والمملكة يعكس تعنت المليشيات على إجهاض كل فرص ومساعي السلام.