اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الجيش اليمني ينجح فى التصدي لهجوم حوثي بجبهتي الحازمية والزاهر

الجيش اليمني- صورة
الجيش اليمني- صورة ارشيفية

أفاد وزير الاعلام اليمني معمر الارياني بتمكن الجيش اليمني في التصدي لهجوم نفذته مليشيا الحوثي المدعومة من ايران في جبهتي الحازمية والزاهر بمحافظة البيضاء، وتطهير كامل مركز مديرية الزاهر بعد تسلل العشرات من عناصر المليشيا .

وقال الارياني في سلسلة تغريدات نشرتها عبر حسابه على تويتر اليوم الخميس : دفعت مليشيا الحوثي الارهابية صباح اليوم بالعشرات من عناصرها في هجوم انتحاري للتسلل الى مركز مديرية الزاهر آل حميقان، وصناعة انتصار زائف للتغطية على خسائرها في جبهات البيضاء، فلم يعد أحد من المتسللين ومن بينهم جرحى وأسرى، وتم اغتنام آلياتهم وعتادهم .

وأضاف : نؤكد ان مدينة الزاهر وجميع المواقع التي تم استعادتها منذ انطلاق عملية النجم الثاقب مؤمنة بالكامل، وأن مليشيا الحوثي لم تحقق اي انجاز يذكر سوى الزج بالمئات من عناصرها لموت محقق في جبهتي الحازمية والزاهر، وان العملية ماضية حتى استعادة مدينة البيضاء مركز المحافظة وباقي مديرياتها .

وكانت السفارة الأمريكية في اليمن، قد أكدت في وقت سابق من اليوم ، أن ميليشيا الحوثي ترفض مبادرات السلام وتصر على التصعيد.

وقالت السفارة الامريكية في تغريدة نشرتها على الحساب الرسمي "يعاني النازحون من مصاعب ومخاطر جمة، لا سيما والحوثيين يصرون على التصعيد ورفض مبادرات السلام. في الوقت الذي تستمر الولايات المتحدة في تقديم العون لإغاثة الشعب اليمني".

كما أضافت "نكرر أنه يجب على الحوثيين القبول بوقف إطلاق النار والدخول في المفاوضات فورا".

الحلم المفقود

يأتي ذلك ردا على تغريدة أخرى لوزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، حول فيلم قصير يحمل عنوان "الحلم المفقود"، وهو يجسد معاناة طفل نزح مع أسرته من محافظة حجة إلى مخيمات النزوح في محافظة مأرب، ولاحقته صواريخ مليشيا الحوثي المدعومة من إيران في ثلاثة مخيمات، وكيف حول النزوح حياته وأسرته إلى جحيم.

 وفى وقت سابق أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عن توقيعه اتفاقية تعاون مع برنامج الأغذية العالمي بقيمة 60 مليون دولار لتلبية الاحتياجات الغذائية للفئات الأشد احتياجا في اليمن.

وقال عبدالله الربيعة المستشار بالديوان الملكي السعودي والمشرف العام على مركز سلمان للإغاثة في بيان، إن الاتفاقية ستسهم في توفير الأمن الغذائي لأكبر عدد ممكن من الأسر والأفراد الأشد احتياجا في مختلف المحافظات اليمنية.

من جهته، أشاد المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي ديفيد بيزلي بالدعم السعودي "لحفظ حياة الملايين من المحتاجين في اليمن".