اهم الاخبار
الإثنين 20 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الجيش اليمني: حققنا انتصارات كبيرة على ميليشيا الحوثي في الجوف

الجيش اليمني - صورة
الجيش اليمني - صورة أرشيفية

تمكن الجيش اليمني بالتعاون مع المقاومة الشعبية، اليوم الاحد، من تحقيق انتصارات كبيرة على ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، وتكبيدها خسائر بشرية بين قتلي وجرحي، وأخرى مادية في جبهة الجدافر، شرق محافظة الجوف.

وفي تصريحات لـ "سبتمبر نت" قال القائد الميداني العقيد محمد الحجي، "إن قوات الجيش كسرت هجوماً حوثياً من ثلاثة محاور على مواقع الجيش، في جبهة الجدافر، إلا أن أبطال الجيش والمقاومة كانوا لها بالمرصاد."

وأضاف: "أن أبطال الجيش أجبروا المليشيا على الفرار والتراجع، بعد أن تكبدت قتلى وجرحى، إضافة إلى القبض على عدد من العناصر."

وتابع قائلا: "إن أبطال الجيش في جبهة الجدافر وجبهات شرق الجوف في معنويات كبيرة وينازلون العدو الإرهابي الحوثي، المدعوم إيرانياً ويذيقونه من الخسائر الكبيرة بشرياً وفي العتاد، مشيراً إلى أن كل المحاولات للمليشيا فشلت ولم تذق إلا الهزائم والانكسار".

وفي السياق، أعلن الجيش اليمني، على صفحته على تويتر، الأربعاء، عن تمكن دفاعات الجيش من إسقاط طائرة مسيرة ثانية تابعة لمليشيا الحوثي الانقلابية، شمال محافظة البيضاء، خلال ٢٤ ساعة.

وفي وقت سابق، أعلن الجيش اليمني، عن قيام مجموعات من ميلشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، بتسليم نفسها لقوات الجيش والمقاومة في أطراف مديرية رحبة بعد أن تركتها قيادات المليشيا ولاذت بالفرار باتجاه محافظة البيضاء.

جبل مراد

وقد حررت قوات الجيش اليمني المسنودة بالمقاومة الشعبية مركز مديرية رحبة جنوب مأرب، ومواقع آخري في جبل مراد، بعد تمكنها من استعادة مساحات واسعة ومرتفعات استراتيجية خلال العملية العسكرية التي انطلقت فجر اليوم.

وبحسب موقع "سبتمبر نت"، تستمر قوات الجيش اليمني في تقدمها الميداني، وسط انهيارات ميدانية واسعة في صفوف الحوثيين.

 وتكبدت مليشيا الحوثي خسائر بشرية ومادية إثر المعارك، مع الجيش وبضربات جوية، نفذتها مقاتلات تحالف دعم الشرعية.

واستهدفت مقاتلات التحالف تعزيزات وتجمعات مليشيا الحوثي التي كانت في طريقها لتعزيز عناصرها في الجبهات ذاتها، أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من المليشيا المتمردة وتدمير آليات عسكرية مختلفة.

كما أعلنت المقاومة اليمنية، عن إحباط هجوم معاكس لميليشيات الحوثي الإرهابية، كما تم أسر قائدين في البيضاء.

وتتواصل انتصارات ونجاحات قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية وبإسناد من طيران تحالف دعم الشرعية في مختلف جبهات القتال بمحافظة البيضاء، وسط خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف مليشيا الحوثي الانقلابية الإيرانية.