اهم الاخبار
الإثنين 27 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

قيس سعيد: لن أدخر جهدا في مواجهة من يريد مص دماء التونسيين

الرئيس التونسي قيس
الرئيس التونسي قيس سعيد

أكد الرئيس التونسي قيس سعيد أنه لن يقبل المساومة أبدا على حساب بلاده .

وقال سعيد خلال لقائه عميد المحامين ورئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان مساء اليوم الخميس : إنهم كانوا يعتقدون أنهم سيُغرونني بالمال والتحالفات ولما اكتشفوا أنني من غير طينتهم بدأت المناورات والمؤامرات والترتيبات وانطلقوا غي عمالتهم وخيانتهم' ، وفقا لإذاعة شمس إف إم التونسية .

وأضاف : 'لست منهم وليسوا مني'، مؤكدا أنه ملتزم بتطبيق القانون على الجميع على حد السواء.

كما أبدي الرئيس التونسي رفضه لأي مساس بالحقوق والحريات، مؤكدا أنه لا مجال للتنكيل بالشعب التونسي.

وقال إن هناك من يرمي بالشباب في المواجهات ومن ثم يتنكرون لهم، مبينا أنه لن يدخر جهدا في مواجهة من يريد مص دماء التونسيين.

شعارات الثورة

واضاف : أنه يعلم ويعرف من يتخفى وراء عدد من الأشخاص الذين يرفعون شعارات الثورة ويتباكون أمام وسائل الإعلام ليقدموا أنفسهم على أنهم ضحايا لكن هم المتسببون في إلقاء الشباب بالنار.

وأشار الرئيس التونسي إلى أن لديه عدة وثائق تُثبت تورط العديد من الأشخاص في قضايا مالية.

وأكد رئيس الجمهورية أن زوجة أحد المحامين وهي عاطلة عن العمل ثروتها تبلغ 100 مليار (عقارات ومحلات تجارية..)، مبينا أنه يعلم من أين أتت هذه الأموال.

كما قال قيس سعيد : إن أحد النواب تحصل على 1500مليون دينار حين تقلّد بعض المهام في الدولة، مؤكدا أنه لن يذكر اليوم الاسماء لكن سيذكرها مرة أخرى.

وأشار رئيس الجمهورية إلي أن هناك جرائم أخلاقية وعن أشخاص ابتزوا أملاكهم من تونس وخارج تونس، وبين أن وثيقة واحدة للحصول على جنسية قيمتها 100 ألف دينار.

وأوضح سعيد أنه التجأ للإجراءات الإحترازية لأن العديد متورطون.