اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

«الدولي للدراسات الاستراتيجية»: رئيس تونس يسير على المسار الصحيح

بدرة قعلول رئيس المركز
بدرة قعلول رئيس المركز الدولي للدراسات الاستراتيجية

قالت بدرة قعلول، رئيس المركز الدولي للدراسات الاستراتيجية، إن الرئيس قيس سعيد دائما وفي كل فرصة يبلغ الكثير من الرسائل ويبعث الرسائل المعلنة في كل مرة للمجموعة التي تحاول أن تعود مرة أخري إلي المشهد وتحاول أن تغطي علي فسادها من أجل الرجوع.

وتابعت قعلول أن ذلك يتم خاصة في هذه الأيام حيث كانت هناك مجموعة من الحرائق في الغابات التونسية خاصة في الشمال الغربي، والتي أشير إليها شبه صراحة أنها حرائق مفتعلة.

وذكرت رئيس المركز الدولي للدراسات الاستراتيجية، أن  الرئيس قيس سعيد قد أكد أن الرجوع إلي الوراء لا مجال له وأنه مستمر ومتقدم في مسيرته.

وأضافت بدرة قعلول أن رسائل الرئيس سعيد جميعها رسائل تحذيرات، وخاصة بعد يوم 25 يوليو  أصبحت رسائل  مباشرة إلى مجموعة معينة، حيث ويتحدث دائما على الفساد والنهب والسرقة،  لأنها مرحلة بالنسبة لتونس وبالنسبة للرئيس قيس سعيد مرحلة القضاء على الفساد.

الطريق الصحيح

واستكمل بدرة قعلول، رئيس المركز الدولي للدراسات الاستراتيجية حديثها خلال مداخلة لها على شاشة القناة الأولي المصرية أنه بصورة منطقية ومعقولة ونحن داخل المشهد وداخل ما يجري كمحللة استراتيجية ومفهوم عقلاني أقول أننا نسير بخطى جيدة جدا، وأننا في الطريق الصحيح، ولا نتحدث عن شئ كافي أو غير كافي،  وبطريقة منطقية هذا المسار صحيح ويمشي بخطي ثابتة ومستقيمة. 

وأضاف أن الرئيس قيس سعيد يستمع إلي الشعب التونسي وخاصة من تعذب وعاني في العشرية السوداء، ويقولون أنهم يريدون حساب، ولكن ما أُفسد في عشر سنوات لا يمكن إصلاحه في شهر أو شهرين بل يحتاج إلي الكثير من الوقت ،  وخاصة وأن هناك من يتربص، فهناك وثائق تدين، ولكن هناك وثائق معدمة ومخفية حتي اليوم. 

وأكد أنه منذ يومين لو تم إلقاء القبض علي مجموعة شبكية كبيرة تتعامل مع مهربين العملة، وعلي أموال كبيرة جدا تبلغ 5 مليار بالدينار التونسي، كما أن اليوم تم إلقاء القبض علي شاحنة مملوء بالأموال، وهذه خطوة كبيرة جدا مع ما يجب فعله مع هؤلاء العصابة التي تمتلك الأموال الكبيرة وقد نهبت ميزانية الدولة.