اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الأمم المتحدة: سنواصل العمل من أجل إجراء الانتخابات الليبية في موعدها

الملتقي السياسي الليبي
الملتقي السياسي الليبي ،ارشيفية

اكدت بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا أنها ستواصل العمل من أجل إجراء الانتخابات الليبية فى موعدها المقرر فى 24 ديسمبر المقبل .

وقالت البعثة الاممية فى بيان لها اليوم السبت : إنه فيما يتعلق بما تم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي من اتهامات لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بسماحها بمناقشة مقترحات تقع خارج إطار خارطة الطريق أو تهدف إلى تغيير خارطة الطريق، تؤكد البعثة مجددا أن دورها يتمثل في جمع الليبين على كلمة سواء.وتيسير نقاشاتهم أو التوسط بينهم، شريطة أن تكون الأطراف مستعدة للوساطة وأن تعمل من أجل التوصل إلى حل وسط. 

وأضافت : أن أعضاء ملتقى الحوار السياسي الليبي، وهم من وضع خارطة الطريق –وكثيرا ما يطرحون أفكاراً وحلولاً تحيد عن خارطة الطريق، وبعض من هذه الأفكار يثير التساؤلات حول المبادئ الاساسية لخارطة الطريق بحجة أنها لا تنسجم مع معطيات الواقع الحالي وأن خارطة الطريق كانت مغالية في طموحها.

ملتقى الحوار السياسي الليبي

ونوهت البعثة الاممية باستمرار ملتقى الحوار السياسي الليبي وأعضائه وكذلك المؤسسات الأخرى ذات الصلة بأن يحترموا، فيما يقدموه من اطروحات وفيما يقدمون على عمله طموحاتهم التي عبروا عنها في خارطة الطريق المرتكزة على العمل من أجل إجراء الانتخابات في 24  ديسمبر.

وأوضحت أنه فى كثير من الأحيان قد يتبع أعضاء الملتقي السياسي مصالحهم الحزبية والخاصة، ويعكس ما يقومون بعمله الانقسامات التي تميز المجتمع الليبي العريض، ذلك عوضا عن العمل من أجل التوصل الى حل وسط بما يتماشى مع خارطة الطريق.

فيما دعت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مرارا أعضاء ملتقى الحوار السياسي الليبي والمؤسسات الأخرى ذات الصلة للوفاء بتعهداتهم والاستجابة لمطلب الغالبية العظمى من الشعب الليبي بإجراء الانتخابات في 24 ديسمبر كما هو منصوص عليه في خارطة الطريق مؤكدة بأنه لا ينبغي قبول المقترحات التي لا تؤدي إلى إجراء انتخابات في 24 ديسمبر.

وأشارت إلى أنها ستواصل العمل من أجل إجراء الانتخابات، وفي سياق عزمها هذا، تخطط البعثة لعقد وإدارة الاجتماع القادم لملتقى الحوار السياسي الليبي. وسيكون ملتقى الحوار السياسي الليبي وأعضائه هم المسؤولون عن نتائج هذا الاجتماع.