اهم الاخبار
الثلاثاء 18 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الأمم المتحدة تشدد : يجب توفير وضمان الظروف الملائمة لإجراء الانتخابات الليبية

أكدت مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفاني وليامز، أهمية توفير الظروف الملائمة لإجراء الانتخابات الليبية، والتي كان من المقرر إجرائها الجمعة الماضية، وتم تأجيلها لشهر يناير المقبل.

النائب العام الليبي يقرر حبس وزيرة الثقافة مبروكة توغي على خلفية قضايا فساد

قرر النائب العام الليبي، مساء اليوم الأربعاء، حبس وزيرة الثقافة والتنمية المعرفية، مبروكة توغي احتياطياً، بشبهة الحصول على منافع بالمخالفة للقوانين واللوائح التي تُنظِم المال العام وصرفه في غير الوجه المخصص له، إضافة إلى تزوير المستندات الرسمية لغرض إجراءات مراجعة وتتبّع أوجه صرف المال العام.

بسبب عجز الحكومة عن إجراء الانتخابات..البرلمان الليبي يقترح إعادة تشكيل السلطاة التنفيذية

اقترحت لجنة فى البرلمان الليبي، اليوم الاثنين، إعادة تشكيل السلطات التنفيذية فى ليبيا، بسبب عجز الحكومة الحالية عن إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية فى موعدها، الذي كان مقرر له فى 24 ديسمبر الجاري.

محمد المنفي: لم ندخر جهدا لتوحيد الجهود الليبية فى مسار وطني واحد

شدد رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، على أنّ المجلس لم يدخر جهدا لتوحيد الجهود السياسية الليبية، فى مسار وطني واحد. وقال المنفي -فى تصريحات أوردتها فضائية "سكاى نيوز عربية" مساء اليوم الخميس-: "ليبيا ناضلت من أجل استقلال الإرادة السياسية والقرار السياسي"، مشددا على "لن نتهاون أو نستكين حتى

بيان لمرشحي رئاسة ليبيا: المصالحة الوطنية خيار وطني جامع لا تراجع عنه

أكد بيان مشترك صادر عن عدد من مرشحي رئاسة ليبيا، على أن المصالحة الوطنية هو خيار وطني جامع لا تراجع عنه. وصدر البيان، فى ختام اجتماع عُقد اليوم الثلاثاء، بين عدد من المرشحين لانتخابات رئاسة ليبيا، منهم فتحي باشاغا، وخليفة حفتر وعارف النايض، وأحمد معيتيق، والشريف الوافي، وعبد المجيد سيف النصر، ومروان عميش، بحسب قناة العربية .