اهم الاخبار
الخميس 28 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الأمم المتحدة تدين هجوم ديالي بالعراق

أعربت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) عن إدانتها الشديدة للهجوم الذي شنه تنظيم داعش الإرهابي، على منطقة المقدادية بمحافظة ديالي بالعراق، أمس الثلاثاء، وخلف عددا من القتلي والجرحي. إجراء تحقيق كامل فى الهجمات ودعت البعثة الأممية السلطات العراقية، - فى بيان نشرته على تويتر مساء الأربعاء - إلى إجراء تحقيق كامل فى الهجمات وبذل كل جهد ممكن لضمان سلامة وأمن جميع المواطنين، معربة عن خا

الأمم المتحدة : النظام القضائي فى إيران يتعارض مع القانون الدولي

اعتبرت منظمة الأمم المتحدة، النظام القضائي فى إيران، بأنه يتعارض مع القانون الدولي، وبه الكثير من العيوب الهيكلية. وقال جاويد رحمن، المقرر الخاص للأمم المتحدة، المعني بحقوق الإنسان في إيران، - في تقريره السنوي الرابع الذي قدمه للمنظمة اليوم الاثنين : العيوب الهيكلية للنظام القضائي (الإيراني) عميقة للغاية وتتعارض مع فكرة سيادة القانون لدرجة أنه بالكاد يستطيع المرء التحدث عن نظام العدالة .

الأمم المتحدة : مستعدون مع شركائنا الدوليين لدعم وقف النار فى ليبيا

أبدي مبعوث الأمم المتحدة للدعم فى ليبيا، يان كوبيش، استعداد المنظمة وشركائها الدوليين، لدعم اللجنة العسكرية الليبية 5+5، فى تنفيذ قرار وقف إطلاق النار فى البلاد. وقال كوبيش - فى بيان نشرته البعثة الأممية عبر موقعها الإلكتروني مساء اليوم الأحد -: إننا نشارك الليبيين الاحتفاء بمرور عام على توقيع اتفاق وقف إطلاق النار، الذي تمخض عنه وقف للمواجهات المسلحة في ليبيا.

الأمم المتحدة : يجب استمرار الشراكة بين المكونين العسكري والمدنى فى السودان

شدد فولكر بيترس، ممثل الأمين العام للأمم المتحدة، رئيس البعثة الأممية المتكاملة للمساعدة في الانتقال فى السودان، على ضرورة استمرار الشراكة بين المكونين العسكري والمدني لاستكمال قضايا الإنتقال الكبرى فى البلاد.

الرئيس اللبناني يؤكد للمنسقة الأممية أن التحقيق المالي الجنائي بدأ اليوم

أكد الرئيس اللبناني، ميشال عون، اليوم الخميس، خلال لقائه بالمنسقة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان، السفيرة يوانا فرونتسكا، على أن العمل جارٍ لبدء التفاوض مع صندوق النقد الدولي، وأنّ التحقيق المالي الجنائي بدأ اليوم.