اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

إبراهيم رئيسي : يجب أن تشهد إيران تحولا في مختلف المجالات

مراسم تنصيب الرئيس
مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد

قال الرئيس الإيراني الجديد إبراهيم رئيسي، اليوم الثلاثاء، خلال حفل تنصيبه إن "مخالفة نصائح المرشد الأعلى والخط الثوري تعرضنا للمشاكل".

 الرئيس الإيراني الجديد

وأضاف الرئيس الإيراني الجديد إبراهيم رئيسي : أن الانتخابات الرئاسية مثلت سلطة الشعب، لافتا إلى أن الشعب حاول إيصال العديد من الرسائل من خلال المشاركة بالانتخابات ومنها تأكيده على مكافحة الفساد والتمييز.

وتابع قائلا الرئيس الإيراني الجديد إبراهيم رئيسي: إن "الشعب أراد تغيير الوضع الحالي من خلال المشاركة في الانتخابات".

وأشار الرئيس الإيراني الجديد إبراهيم رئيسي إلي أن "الوضع المعيشي للمواطنين ليس جيدا، مؤكدا علي ضرورة إيجاد حلول للأزمات والمشكلات الاقتصادية".

وأوضح الرئيس الإيراني الجديد إبراهيم رئيسي أنه "إضافة إلى تضرر الوضع المعيشي، فإن ثقة المواطنين بالحكومة أيضا متضررة، والحكومة الجديدة ستعمل على تغيير الوضع بناء على رؤية المرشد".

وشدد الرئيس الإيراني الجديد إبراهيم رئيسي الجديد على أن الحكومة ستعمل على إجراء الكثير من التغييرات في مختلف المجالات.

وأكد الرئيس الإيراني الجديد إبراهيم رئيسي على أن الحكومة الجديدة ستعمل على رفع العقوبات عن إيران لكننا لا نربط الملفات الاقتصادية بالعقوبات".

ولفت الرئيس الإيراني الجديد إبراهيم رئيسيإلي أن "الصعوبات المعيشية والاقتصادية وجائحة كورونا ومشكلات المياه والخدمات هي من أبرز التحديات التي نواجهها".

وقال الرئيس الإيراني الجديد إبراهيم رئيسي إنه "أتى من أجل خدمة الشعب وحل العقد والمشاكل التي يعاني منها المواطنون وتحكيم العدالة".

وقد وقع المرشد الأعلى على مرسوم دستوري يقتضي بتنصيب الفائز بالانتخابات رئيسا للجمهورية.

وقد شارك في المراسم بالإضافة إلى المرشد الأعلى، رؤساء السلطات الثلاث ورئيس مجلس صيانة الدستور ورئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام والرئيس السابق حسن روحاني مع عدد من وزراء حكومته المنتهية ولايتها، إلى جانب عدد من المسؤولين الحاليين والسابقين وقيادات عسكرية.

هذا ويعد إبراهيم رئيسي هو ثامن رئيس منتخب لإيران منذ بداية الثورة، والذي سيتولى رسميا رئاسة البلاد لمدة أربع سنوات بعد ان يؤدي اليمين الدستورية يوم الخميس القادم أمام مجلس الشورى الاسلامي.

وقد بدأت، صباح اليوم الثلاثاء، مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد إبراهيم رئيسي، لتولي رئاسة الجمهورية الاسلامية الايرانية لدورتها الثالثة عشرة، في حسينية الإمام الخميني بحضور عدد من مسؤولي البلاد.

ووفقا للموقع الاعلامي لمكتب حفظ ونشر آثار آية الله الخامنئي، فإن مراسم تقليد قائد الثورة الإسلامية، لإبراهيم رئيسي لرئاسة الجمهورية، تقام مع رعاية البروتكولات الصحية، وتبث بشكل مباشر من قنوات الاذاعة والتلفزيون وموقع القائد.

وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية، يشرح وزير الداخلية خلال المراسم عملية إجراء انتخابات الرئاسة لدورتها الثالثة عشرة في إيران، كما يقرأ نص الحكم بالمصادقة على تصويت الشعب وتنصيب حجة الاسلام ابراهيم رئيسي رئيسا لإيران.