اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

ماكرون لرئيسي: يجب على إيران العودة لتنفيذ كافة التزاماتها النووية

أعلنت الرئاسة الفرنسية، اليوم الأحد، عن أن الرئيس إيمانويل ماكرون أبلغ نظيره الإيراني إبراهيم رئيسي، بأن الاتفاق على رفع العقوبات عن إيران مقابل فرض قيود على أنشطتها النووية لا يزال ممكنا، لكننا بحاجة لتسريع المحادثات النووية في فيينا.

الخارجية الإيرانية: أنباء سارة بشأن رفع العقوبات عن طهران خلال أيام

كشف المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة، اليوم السبت، في تصريح حول اجتماع لسفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية الإيرانية في الخارج، عن وجود أنباء سارة في مجال رفع الحظر خلال الايام المقبلة.

الرئيس الإيراني: جادون في المفاوضات النووية بفيينا

أكد الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، اليوم السبت، خلال اجتماع لسفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية الإيرانية في الخارج، على امكانية التوصل إلى اتفاق جيد في مفاوضات فيينا، إذا وافقت الأطراف الأخرى على إلغاء الحظر عن طهران.

الرئيس الإيراني : لن نربط اقتصادنا بمصير المفاوضات النووية بفيينا

أكد الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، أن بلاده لن تربط اقتصادها بمصير المفاوضات التى استؤنفت فى فيينا، فى التاسع والعشرين من نوفمبر الماضي، بشأن إحياء الاتفاق النووي المبرم عام 2015 بين طهران ودول الغرب.

الرئيس الإيراني : نتطلع لرفع العقوبات الأمريكية عن طهران

أعرب الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، عن تطلعه لرفع العقوبات الأمريكية، عن طهران. وقال رئيسي - فى تصريحات صحفية مساء اليوم الاثنين - إنّ رفع العقوبات مؤشر على جدية الطرف المقابل (الولايات المتحدة) في المفاوضات النووية، مضيفا : سنتابع المفاوضات إن كان الطرف المقابل جاد في رفع العقوبات ، وفقا لفضائية روسيا اليوم .