اهم الاخبار
الأربعاء 08 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

مصدق بور: إسرائيل تستدرج إيران باتهامها إلي مواجهة مباشرة وإعلان الحرب بينهم

الكاتب والباحث السياسي
الكاتب والباحث السياسي مصدق بور

أشار مصدق بور الكاتب والباحث السياسي ، إلي أن التوتر بين إسرائيل وإيران يزداد ، بسبب ناقلة النفط الإسرائيلية التي تم استهدافها في بحر العرب ، حيث تتشابك خيوط عدة ملفات ، وتزداد تعقيداً ، متابعاً :" تل أبيب قامت باتهام طهران ، باستهداف ناقلة نفط في بحر العرب ، مملوكة إلي ملياردير اسرائيلي ، وتتوعد إسرائيل الي طهران بالرد ".

مراقبة واشنطن التوترات بين إسرائيل وإيران

وأردف مصدق بور الكاتب والباحث السياسي ، أن طهران نفت ضلوعها في الهجوم ، وعلي الجانب الآخر تراقب واشنطن الموقف وسط مخاوف من تأثير هذا التوتر الحاصل بين طهران وتل أبيب علي مفاوضات فيينا ، حيث يؤثر ذلك علي مسارات فيينا النووية في المنطقة .

مخططات إسرائيل تجاه إيران

واستكمل مصدق نور الكاتب والباحث السياسي ، أن إسرائيل لن ترد عن استهداف ناقلة النفط من قبل طهران ، فهي لديها مخطط ، وتحاول أن تستدرج إيران إلي مواجهة مباشرة معها ، موضحاً أن إيران لن تمنح اسرائيل هذه الفرصة ، لأنها تعرف جيداً مكنون هذا المخطط ، والتي سينتهي بحرب بين البلدين .

أنهي مصدق بور الكاتب والباحث السياسي ، مداخلته الهاتفية خلال فضائية سكاي نيوز عربية ،  أن إسرائيل معتدية ، فقد اعتدت علي العرب والمسلمين ، وتعتدي الآن علي إيران ، حيث قامت بهجمات عديدة علي إيران تمت مواجهتها من قبل الولايات المتحدة الأمريكية بالصمت ، لافتاً إلي الدعم الأمريكي الكامل الي إسرائيل ، رغم خوف الولايات المتحدة الأمريكية من فشل مفاوضات فيينا النووية .