اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 11 فلسطيني من الضفة

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 11 فلسطيني من الضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، 3 فلسطينيين من محافظة نابلس، و3 آخرين من جنين، كما اعتقلت خمسة أشخاص من بيت لحم.

وذكرت مصادر أمنية لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن قوات الاحتلال اقتحمت حي المعاجين في نابلس وداهمت منزل علاء سميح الأعرج واعتقلته.

كما اقتحمت قرية روجيب جنوب شرق نابلس واعتقلت براء نائل برهم دويكات من منزله، واعتقلت نصير ابو ثابت من بيت دجن.

كما أصيب ثلاثة أشخاص بينهم سيدة، واعتقل ثلاثة آخرون خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جنين، وقرية عنزة جنوب المدينة.

وأفادت مصادر أمنية لـ “وفا"، أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم جنين، وسط إطلاق وابل من الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز، ما أدى إلى إصابة شابين بالرصاص باليد والقدم، وسيدة بقنبلة صوتية.

وأشارت المصادر إلي أن القوات الخاصة "مستعربين"، اختطفت الشاب أشرف القيسي، خلال اقتحامها المخيم.

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية عنزة، واعتقلت الشابين: أحمد جبر عبيد، ومحمد أسعد عطايا، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما.

وفي وقت سابق من اليوم، أطلقت قوات الاحتلال الرصاص على شاب خلال مواجهات في مخيم الدهيشة، بينما تم اعتقال خمسة آخرين من المخيم ومن قريتي حوسان وارطاس بمحافظة بيت لحم.  

وقالت مصادر أمنية لـ "وفا"، إن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال خلال اقتحامها المخيم، أطلقت خلالها الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز، ما أدى الى إصابة شاب بعيار ناري في القدم، نقل الى إثره الى أحد مشافي بيت لحم لتلقي العلاج.

وأضافت المصادر، إنه خلال اقتحام المخيم، اعتقلت قوات الاحتلال كلا من، ماهر محمد الولجي (18 عاما)، ومحمد وائل مناع (17 عاما)، بعد دهم منازل ذويهما، وتفتيشهما.  

كما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان من قرية حوسان غرب بيت لحم، هم: كامل مهدي زعول (18 عاما) وهو طالب توجيهي، وزيدان محمد زيدان (20 عاما)، وأحمد محمد أبو رية من قرية ارطاس جنوبا، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.