اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

إصابة ضابط فلسطيني جراء استهداف الاحتلال الاسرائيلي لسيارة إسعاف جنوب نابلس

1
1

استهدفت قوات الاحتلال الاسرائيلي مساء اليوم الجمعة سيارة إسعاف بالرصاص الحي خلال مواجهات اندلعت في بلدة بيتا جنوب محافظة نابلس مما أدي إلى إصابة ضابط .

وقال أحمد جبريل مدير مركز الاسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر في نابلس في تصريحات أوردتها وكالة الانباء الفلسطينية : إن قوات الاحتلال استهدفت مركبة الاسعاف بالرصاص المطاطي، الأمر الذي أدى لإصابة ضابطي اسعاف كانا داخلها بجروح طفيفة أحدهما بالعين، نتيجة تطاير زجاج النوافذ.

وقبلها بساعات قليلة أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق جراء قمع قوات الاحتلال لتظاهرة سلمية نظمتها مؤسسات وفعاليات قريتي نعلين ودير قديس غرب رام الله، بالتعاون مع هيئة مقاومة الجدار والاستيطان.

وتهدف المظاهرة إلى التنديد بتواصل اعتداءات المستوطنين ومصادرة وتجريف الاحتلال للأراضي في منطقة "جبل العالم"، وآخرها قيام مستوطن بحماية من قوات الاحتلال ببناء "بركس" في محاولة للاستيلاء على مزيد من الأراضي في المنطقة.

كما شهدت  قرية نعلين إضرابًا شاملً وأدى المواطنون صلاة الجمعة على "جبل الصوانة" بالقرب من منطقة "جبل العالم"، حيث نظموا تظاهرة منددة باعتداءات الاحتلال ومستوطنيه بحق أبناء شعبنا، قبل أن تقمع قوات الاحتلال التظاهرة بإطلاقها للرصاص وقنابل الغاز والصوت تجاه المشاركين.

بعد إصابة عماد متعب بحصوات الكلى.. تعرف على أعراض هذا المرض