اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

اعتقال 5 فلسطينيين وإصابة 6 برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الخليل وجنين

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي - صورة أرشيفية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، فلسطينيين اثنين، وفتشت منازل بمحافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مصادر أمنية ومحلية قولهم، تم اعتقال عاشور رضوان الكركي (22 عاما) على حاجز نصبته قوات الاحتلال قرب ما يسمى تجمع مستوطنات "غوش عصيون"، وجعفر مصطفى أبو عيشة (44 عاما)، من مدينة الخليل، بعد ان داهمت منزله وفتشته وعبثت بمحتوياته.
وأشارت المصادر إلي أن قوات الاحتلال اقتحمت عدة منازل في مدينة الخليل وبلدة اذنا، عرف من أصحابها أحمد عبد الرسول بشير، كما نصبت حواجز عسكرية على مدخلي بلدتي سعير وحلحول، وعلى مدخلي مدينة الخليل الشمالي جورة بحلص والجنوبي الفحص، وعملت على إيقاف السيارات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات السكان، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.

 الاحتلال الإسرائيلي


كما أصيب ستة شباب بالرصاص الحي بينهم فتاة، فجر اليوم الاثنين، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، واُعتقل ثلاثة فلسطينيين بينهم شقيقان على يد قوات خاصة إسرائيلية "مستعربون"، في مناطق متفرقة بمحافظة جنين.

 اقتحام قوات الاحتلال أحياء جبل أبو ظهير

وأفادت مصادر أمنية لـ “وفا"، بأن ستة أشخاص أصيبوا بالرصاص الحي في منطقة القدم واليد والصدر، بينهم الفتاة آية غازي السوقي، التي أصيبت برصاصة بالقدم اليسرى وهي داخل منزلها، خلال المواجهات التي اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال أحياء جبل أبو ظهير والجابريات وشارع جنين – نابلس في مدينة جنين.
 

وأوضحت المصادر، أن "مستعربين" اعتقلوا ثلاثة شبان، وهم: الشقيقان عمر وأسيد بيان عابد، والشاب معتصم عمر ستيتي، وقاموا بالاستيلاء على هواتفهم الخلوية.
كما أطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي بكثافة على مركبات الدفاع المدني المتوقفة أمام مقرها على شارع نابلس، وألحقت أضرارا بأربع منها، إضافة الى المحول الكهربائي، ما أدى الى فصل التيار الكهربائي عن المنطقة لساعات.

 الاحتلال الإسرائيلي


وفي السياق، اعتدي مستوطنين على سيدة فلسطينية بالضرب، الثلاثاء الماضي، مما أسفر عن إصابتها، كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي نجلها في البلدة القديمة بمدينة الخليل.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مصادر أمنية وطبية من مستشفى الخليل الحكومي قولهم: إن السيدة ايمان موسى سعيد التلاحمة (43 عاما) تلقت الإسعافات اللازمة جراء إصابتها برضوض بالغة وخدوش، بعد اعتداء مستوطنين عليها بالقرب من الحرم في البلدة القديمة وسط الخليل، واعتقلت قوات الاحتلال نجلها محمد نضال (23 عاما).