اهم الاخبار
السبت 13 أغسطس 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

شوقي: فتح باب التظلمات على نتيجة الثانوية بعد 48 ساعة

الوكالة نيوز

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، ان فتح باب التظلمات على نتيجة الثانوية العامة  2022 سيكون بعد 48 ساعة من خلال موقع الوزارة لمدة 10 أيام.

كيفية تقديم تظلمات طلاب الثانوية العامة 2021

ويمكن تقديم تظلمات طلاب الثانوية العامة 2021 ، بشكل الكتروني من قبل الطالب وولي الأمر سواء في مادة أو واحدة أو مادتين أو جميع المواد ، وذلك من خلال الضغط على رابط الموقع الإلكتروني الخاص بتقديم التظلمات من قبل طلاب الثانوية العامة 2022.

تظهر للطالب صفحة تتضمن كتابة عدة بيانات من قبله ، ومنها الرقم القومي المكون من 14 رقم من اليسار إلى اليمين ومن ثم البريد الموحد ، يتبعه كلمة المرور الخاصة ب ذلك البريد ومن ثم يظهر للطالب صفحة جديدة تشتمل على مواد الشعبة المسجل و المقيد فيها.


وبعد ذلك يبدأ في اختيار المواد التي يريد تقديم ذلك الطالب فيها حيث ظهرت له جميع المواد ، وبدوره يختار المادة الدراسية التي يريد التظلم فيها وذلك من خلال اختيارها ، ومن ثم ذكر السبب وراء تقديم ذلك الطالب.

 

وبعد ذلك يراجع ما قد اختار بعناية فائقة حيث أن متاح للطالب تقديم ذلك الطلب ل مرة واحدة فقط ، وفي نهاية الأمر يضغط الطالب حفظ ، ويتابع بعد ذلك الموقع وذلك من إرسال الرد والإجابة عليه من قبل الوزارة من نتيجة ذلك الطلب من حصوله أو عدم حصوله على درجات.

وذلك بعد فحص ورقة الإجابة الخاصة به ، بعد التأكد من ذلك الأمر ، بالإضافة إلى عدم وجود جزئيات غير مصححة كما أنه سيتم مراجعة رصد الدرجات ، بعد التصحيح الإلكتروني والذي كان تم مسبقا وحصل الطالب على الدرجات بناء عليه.


وسيتم إرسال نموذج من ورقة إجابة الطالب إليه بعد التصحيح ضمن نتيحة ذلك الطلب حتى يتأكد من صحة الدرجات التي حصل عليها ، وذلك من خطوات تقديم تظلمات الثانوية العامة 202.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الثانوي

يكون رابط الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الثانوي، كالتلي:
- https://emis.gov.eg
 - بعد دخول على الرابط السابق يقوم الطالب بإتباع الخطوات التالية:

- يقوم الطالب بكتابة الاسم كامل .

- وكتابة الرقم القومي الخاص بالطالب.

- وكتابة محافظة الإقامة.

- تحديد شعبة الطالب ( علمي، أدبي).

- ثم كتابة البيانات المدرسة المقيد بها الطالب.

- واختيار الإدارة التعليمية التابع لها.

- وكتابة رقم جلوس الطالب.

- وكتابة بيانات التواصل مع الطالب ( البريد الإلكتروني، رقم التليفون المحمول) لإرسال الدرجات كاملة فور ظهور النتيجة.

- الضغط على زر حفظ الطلب.