اهم الاخبار
الإثنين 08 أغسطس 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

اليوم.. إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة 2022 وموعد إعلان النتيجة النهائي

اوائل الثانوية العامة
اوائل الثانوية العامة

كشفت وزارة التربية والتعليم، عن أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، يستعد للإتصال بـ أوائل الثانوية العامة تليفونيا، خلال ساعات قليلة، وذلك من أجل تهنئتهم بالتفوق، بعدها سوف يتم اعتماد نتيجتهم وإعلان أسمائهم بشكل رسمي على موقع وزارة التربية والتعليم.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2022

قال وزير التربية والتعليم في تصريحات سابقة، أنه سوف يتم عقد مؤتمر صحفي لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، خلال اليومين القادمين السبت أو الأحد بحد اقصى، بعدها تظهر النتيجة على موقع الوزارة وسط تقنية عالية لمنع اختراقها.

نتيجة الثانوية العامة 2022

يمكن الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022 عبر موقع وزارة التربية والتعليم، أو الضغط على الرابط التالي:

https://g12.emis.gov.eg/

بعدها قم بكتابة الاسم الرباعي للطالب، رقم الجلوس، نوع  الشعبة، المحافظة، رقم الموبايل، البريد الإلكتروني، وأخيرًا الضغط على أيقونة «سجل الآن».

كيفية احتساب المجموع الكلي لنتيجة الثانوية

سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 بالدرجات من مجموع إجمالي يبلغ 410 درجة، حيث تأتي مادة اللغة العربية 80 درجة، أما اللغة الأجنبية الأولى 50 درجة، أما اللغة الأجنبية الثانية 40 درجة، بينما كافة مواد التخصص في الشعبة العلمية والأدبية 60 درجة، ولن يتم إعلانها وفق التقديرات الملونة أو وفق كارت مؤشر الأداء، ولذلك يتم احتساب النسبة المئوبة بقسمة المجموع الكلي على 100، ثم ضربه في 100 مرة أخرى.

دعاء للنجاح في نتيجة الامتحانات

- «اللهم إنا نسألك التوفيق والهداية، والرشد والإعانة، والرضى والصيانة، والحب والإنابة، والدعاء الإجابــة».

- «اللهم اجعل امتحانات المسلمين تتوج بالفوز بعد كل عناء اللهم آمين.اللهم اجعل شبابنا عبرة وقدوة للخير، اللهم قوي إيماننا وبإيماننا قوي عملنا وبعملنا زد من نجاحاتنا، اللهم اغدق بكرمك علينا بكل نجاح وكل صلاح وكل فلاح واجعلنا من الصابرين في كل ابتلاء والصامدين لكل عداء».