اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس وموعد ظهورها رسميًا

الوكالة نيوز

ينتظر أولياء الأمور وطلاب المرحلة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021-2022، الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2022، وسط تردد العديد من الشائعات حول موعد ظهورها، وأيضا  وسط ترقب للكشف عن أسماء الأوائل على مستوى الجمهورية، وحرصا من موقعنا على تقديم ما يبحث عنه الطلبة، يستعرض موقعنا، رابط الاستعلام عن النتيجة برقم الجلوس وحقيقة ظهورها الأسبوع المقبل.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022

تداولت أخبار عبر مواقع التواصل الإجتماعي، بشأن إعلان النتيجة خلال الأسبوع الجاري، ولكن قال وزير التربية والتعليم في تصريحات تليفزيونية له، أن نتيجة الثانوية العامة لن تعلن الأسبوع الحالي، مثلما قيل من 1 إلى 7 أغسطس، ولا صحة لما يتم تداوله عن نسب النجاح والتنسيق.

المواقع التى ستظهر عليها نتيجة الثانوية العامة 2022

يمكن الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022 عبر موقع وزارة التربية والتعليم، أو الضغط على الرابط التالي:

https://g12.emis.gov.eg/

بعدها قم بكتابة الاسم الرباعي للطالب، رقم الجلوس، نوع  الشعبة، المحافظة، رقم الموبايل، البريد الإلكتروني، وأخيرًا الضغط على أيقونة «سجل الآن».

كيفية احتساب المجموع الكلي لنتيجة الثانوية

سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 بالدرجات من مجموع إجمالي يبلغ 410 درجة، حيث تأتي مادة اللغة العربية 80 درجة، أما اللغة الأجنبية الأولى 50 درجة، أما اللغة الأجنبية الثانية 40 درجة، بينما كافة مواد التخصص في الشعبة العلمية والأدبية 60 درجة، ولن يتم إعلانها وفق التقديرات الملونة أو وفق كارت مؤشر الأداء، ولذلك يتم احتساب النسبة المئوبة بقسمة المجموع الكلي على 100، ثم ضربه في 100 مرة أخرى.

وكانت إنطلقت امتحانات الثانوية العامة 2022، يوم الإثنين 20 يونيو، بينما انطلقت المواد الأساسية بامتحان اللغة العربية، يوم 26 يونيو 2022.

دعاء للنجاح في نتيجة الامتحانات

- «اللهم إنا نسألك التوفيق والهداية، والرشد والإعانة، والرضى والصيانة، والحب والإنابة، والدعاء الإجابــة».

- «اللهم اجعل امتحانات المسلمين تتوج بالفوز بعد كل عناء اللهم آمين.اللهم اجعل شبابنا عبرة وقدوة للخير، اللهم قوي إيماننا وبإيماننا قوي عملنا وبعملنا زد من نجاحاتنا، اللهم اغدق بكرمك علينا بكل نجاح وكل صلاح وكل فلاح واجعلنا من الصابرين في كل ابتلاء والصامدين لكل عداء».

دعاء التيسير في نتيجة الامتحان

- «اللهم أسألك أن تيسير لي نتيجة الامتحان، وتجعل الخيرة فيه إنك على كل شيء قدير، اللهم إني أسألك بمقاعد العز من عرشك، ومنتهى الرحمة من كتابك، واسمك الأعظم وكلماتك، أن تفتح عليّ فتوح العارفين.. اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام، وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداوود عليه السلام، فإنهم لاينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب، ثبت قلبي على دينك».