اهم الاخبار
السبت 13 أغسطس 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022.. ورابط الاستعلام عنها

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة 2022

بالتزامن مع إقتراب إنتهاء امتحانات الصف الثالث الثانوي 2022، بدأت حالة التوتر والقلق لكافة للطلاب من أجل معرفة درجات الإختبارات التي ادوها الأيام الماضية، ولأنه يفصلنا نحو أسبوع على انتهاء مارثون الامتحانات، ننشر موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 في التقرير التالي، مع ذكر رابط وطرق الاستعلام عنها عبر الموقع الرسمي التابع لوزارة التربية والتعليم.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022

قالت وزارة التربية والتعليم في تصريحات صحفية أن نتيجة الشهادة الثانوية، سيتم الإنتهاء من أعمال تصحيحها ورصد الدرجات في أسرع وقت، مشيرة إلى أن كنترولات شهادة الثانوية بدأت تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022 منذ 29 يونيو الماضي بمادة اللغة العربية.

كما أكدت الوزارة أن المادة لا يستغرق تصحيحها أكثر من يوم واحد، حيث تستطيع الأجهزة إنهاء أوراق الطلاب الذين يبلغ عددهم حوالي 750 ألف في وقت قصير، وذلك حتى يتمكنوا من الوصول إلى النتيجة، وبدء عام دراسي جامعي جديد.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2022، في شهر أغسطس المقبل، وفور ظهور النتيجة تبدأ إجراءات تنسيق القبول بالجامعات حيث يسجل الطلاب رغباتهم.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2022

ويمكن للطلاب الثانوية العامة الاستعلام عن ظهور النتيجة، وذلك فور الانتهاء من الامتحانات يوم الخميس المقبل، الموافق 21 يوليو الجاري، وللإستعلام عنها اضغط على الرابط التالي:

https://g12.emis.gov.eg/

كيفية احتساب المجموع الكلي لنتيجة الثانوية

سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 بالدرجات من مجموع إجمالي يبلغ 410 درجة، حيث تأتي مادة اللغة العربية 80 درجة، أما اللغة الأجنبية الأولى 50 درجة، أما اللغة الأجنبية الثانية 40 درجة، بينما كافة مواد التخصص في الشعبة العلمية والأدبية 60 درجة، ولن يتم إعلانها وفق التقديرات الملونة أو وفق كارت مؤشر الأداء، ولذلك يتم احتساب النسبة المئوبة بقسمة المجموع الكلي على 100، ثم ضربه في 100 مرة أخرى.

وكانت إنطلقت امتحانات الثانوية العامة 2022، يوم الإثنين 20 يونيو، بينما انطلقت المواد الأساسية بامتحان اللغة العربية، يوم 26 يونيو 2022.