اهم الاخبار
الأربعاء 10 أغسطس 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الصحة الفلسطينية: مقتل فلسطيني وإصابة آخر في قصف إسرائيلي على خان يونس

قصف إسرائيلي  لمدينة
قصف إسرائيلي لمدينة خان يونس

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت في بيان علي فيسبوك، عن مقتل فلسطينياً وإصابة آخر خلال عدوان إسرائيلي على خان يونس صباح اليوم، ما يرفع حصيلة الشهداء منذ يوم أمس إلى 11 شهيداً.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن طائرة حربية بدون طيار أطلقت صاروخ واحد تجاه أرض زراعية في منطقة الزنة شرق بلدة بني سهيلا شرق مدينة خان يونس، ما أدى الى استشهاد المواطن تميم غسان حجازي، واصابة عدد من المواطنين بجروح مختلفة.

وترتفع حصيلة عدد الشهداء منذ يوم أمس إلى 11 مواطنا، بينهم طفلة (5 أعوام) وسيدة، فيما أصيب 80 آخرون، جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، لليوم الثاني على التوالي.

ويذكر أن إسرائيل شنت، أمس الجمعة، ضربات جوية على غزة أوقعت عدداً من القتلى، بينهم قيادي في حركة الجهاد التي ردت بإطلاق عشرات الصواريخ على إسرائيل.

وفجر السبت، واصلت القوات الإسرائيلية قصف غزة، بينما أطلقت حركة الجهاد صواريخ باتجاه إسرائيل، نقلا عن العربية نت.

وأفادت مصادر العربية توقف الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، مشيرين إلى حالة ترقب حذر تسود القطاع بعد توقف الغارات الإسرائيلية.

وأشارت المصادر إلى أن الحركة في قطاع غزة معدومة خشية تجدد القصف الإسرائيلي في أية لحظة، لافتين إلى أن هناك مخاوف في غزة من عدم نجاح جهود الوساطة المصرية للتهدئة.

هذا وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه يستعد لأسبوع من القتال في قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي، صباح السبت، إن الجيش الإسرائيلي شن 30 غارة على أكثر من 40 هدفاً تابعاً لحركة الجهاد بواسطة 55 صاروخاً وقذيفة.

وأضاف أن من بين الأهداف التي طالتها الغارات، 5 رجمات صاروخية، و6 ورش عمل لإنتاج الأسلحة، ومستودعان لتخزين قذائف صاروخية، ومستودع واحد لتخزين قذائف الهاون، و6 مواقع رصد تابعة لحركة الجهاد.

وتابع قائلا: أنه منذ بداية الحملة، أطلقت حركة الجهاد نحو 160 قذيفة صاروخية نحو إسرائيل، عبرت نحو 130 منها الحدود، بينما سقطت نحو 30 أخرى داخل قطاع غزة.

وأوضح أدرعي أن القبة الحديدية اعترضت 60 قذيفة وصاروخا بنسبة نجاح تفوق 95%، بينما سقطت بقية القذائف في مناطق مفتوحة أو في مناطق لا تحتاج إلى اعتراضها.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي، السبت، عن اعتقال 19 عنصراً من حركة الجهاد في الضفة الغربية.

وجاء في بيان للجيش أن الجنود وعناصر من جهاز الأمن الداخلي نفذوا عمليات بعدة مواقع في الضفة الغربية "لإلقاء القبض على عناصر من حركة الجهاد".