اهم الاخبار
الثلاثاء 04 أكتوبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

بالاسم ورقم الجلوس.. استعلم عن نتيجة الثانوية العامة 2022

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

يواصل عملية البحث من طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي حول معرفة طريقة الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021-2022، وذلك عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة.

ومن منطلق دور بوابة الوكالة نيوز نقدم لمتابعتها من طلاب الثانوية العامة رابط وخطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة . 

رابط الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الثانوي، كالتلي:
- https://emis.gov.eg
 

- بعد دخول على الرابط السابق يقوم الطالب بإتباع الخطوات التالية:

- يقوم الطالب بكتابة الاسم كامل .

- وكتابة الرقم القومي الخاص بالطالب.

- وكتابة محافظة الإقامة.

- تحديد شعبة الطالب ( علمي، أدبي).

- ثم كتابة البيانات المدرسة المقيد بها الطالب.

- واختيار الإدارة التعليمية التابع لها.

- وكتابة رقم جلوس الطالب.

- وكتابة بيانات التواصل مع الطالب ( البريد الإلكتروني، رقم التليفون المحمول) لإرسال الدرجات كاملة فور ظهور النتيجة.

- الضغط على زر حفظ الطلب.
 

موعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2022

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سيتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس 2022، لافتا إلى أن أسماء أوائل الثانوية العامة سيتم الإعلان عنها يوم الخميس المقبل.

 

ومن الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى  قد أعلنت جدول امتحانات الثانوية العامة الدور الثانى مشيرة إلى أن الامتحانات سوف تبدأ يوم السبت الموافق 20 أغسطس المقبل وتنتهى يوم الثلاثاء الموافق 30  من الشهر ذاتة.

 

وذكرت الوزارة أن طلاب الثانوية العامة تبدأ من  يوم السبت 20 أغسطس الطلاب الامتحان فى اللغة العربية والتربية الدينية والأحد 21 اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية والاثنين 22 أغسطس الجبر والهندسة الفراغية والثلاثاء 23 أغسطس الاقتصاد والاحصاء والأربعاء 24 أغسطس الفيزياء والتاريخ والخميس 25 اغسطس اللغة الأجنبية الأولى والسبت 27 اغسطس الكيمياء والجغرافيا والاحد 28 أغسطس الديناميكا والاثنين 29 اغسطس الجيولوجيا والعلوم البيئية وعلم النفس والاجتماع والتفاضل والتكامل والثلاثاء 30 أغسطس الاحياء والفلسفة والمنطق والاستاتيكا.