اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الدفاع الروسية: دمرنا مستودع ذخيرة لمنظومة هيمارس الأمريكية في غرب أوكرانيا

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تدمير مستودع ذخيرة أوكراني بأسلحة عالية الدقة موجهة من البحر، في منطقة خميلنيتسكي يحتوي على صواريخ "هيمارس" الأمريكية مجهزة لإعادة الشحن. 

وقالت الوزارة فبي بيان: "دمرت القوات الروسية أربعة فصائل من أنظمة إطلاق صواريخ غراد المتعددة التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة دونيتسك"، نقلا عن موقع روسيا اليوم.

وأضاف البيان: "دمرت نيران المدفعية الروسية والمقاتلات الروسية، أربع مستودعات ترسانة للقوات المسلحة الأوكرانية ونظام دفاع جوي من طراز S-30".

وتابعت الوزارة: "دمرت القوات المسلحة قاعدة عسكرية أوكرانية في منطقة خميلنيتسكي تستخدم لإعادة شحن منظومة صواريخ "هيمارس" الأمريكية وصواريخ مدافع هاوتزر M777 الأمريكية."

وأشار البيان إلى أن "القوات الروسية قامت بتصفية 100 من المتطرفين والمرتزقة الأجانب متواجدين في اللواء 95 من القوات المسلحة لأوكرانيا في منطقة دونيتسك".

وأردفت الوزارة قائلة: "دمرت القوات المسلحة الروسية زورقي إنزال تابعين للبحرية الأوكرانية على متنه مرتزقة في مياه نهر دنيبر ليمان."

كما أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية ست طائرات بدون طيار أوكرانية، في مناطق كامينكا، وبرازكوفا، ومالايا كاميشيفاخا في خاركوف، وخرتسيزك في دونيتسك. كما اعترضت ست صواريخ من نظام الإطلاق الصاروخي أورغان استهدفت ستاخانوف في لوغانسك وباباسنوي في دونيتسك.

وأوضح البيان أن المقاتلات الروسية دمرت ستة مواقع قيادة ومراقبة للقوات الأوكرانية في منطقتي زابوروجيه ونيكولايفسكي.

وفي السياق، أكد مسؤول أوكراني، أمس الأحد في حديث للتلفزيون الرسمي، على أنه سيتم تحرير منطقة خيرسون بالكامل من روسيا بحلول شهر سبتمبر، نقلا عن وكالة فرانس برس.

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، عن تدمير زورق حربي أوكراني ومخزن صواريخ أمريكية مضادة للسفن من طراز "هاربون"، بضربة صاروخية عالية الدقة في ميناء أوديسا.

وقالت وزارة الدفاع في بيان أمس، إن صواريخ بحرية عالية الدقة بعيدة المدى دمرت سفينة حربية أوكرانية في حوض ميناء أوديسا، ومستودعا لصواريخ "هاربون" المضادة للسفن التي سلمتها الولايات المتحدة إلى كييف، نقلا عن موقع روسيا اليوم.

بالإضافة إلى ذلك، ذكرت الوزارة أنه تم إخراج مرافق منشأة إصلاح وتحديث السفن التابعة للقوات البحرية الأوكرانية عن العمل.