اهم الاخبار
الأربعاء 25 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الدفاع الروسية: قواتنا قصفت 4 أهداف عسكرية أوكرانية أمس

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، عن قصف أربع أهداف عسكرية أوكرانية مساء أمس، بصواريخ عالية الدقة.

وقالت الوزارة في بيان: "أن القوات الجوية الروسية دمرت 87 منشأة عسكرية في أوكرانيا، من بينها: 79 موقع للقوات والمعدات العسكرية الأوكرانية، وأسفر الهجوم عن مقتل نحو 500 جندي أوكراني و59 عربة مدرعة.

وأضاف البيان: أنه تم تدمير قاذفتين لمنظومة صواريخ Buk-M1 وOsa AKM المضادة للطائرات، بالإضافة إلى مستودعين للذخيرة.

وتابع البيان: أن القوات المدفعية الروسية استهدفت 1299 هدف، من بينهم: 37 مركز قيادة، و114 معقل للقوات الأوكرانية، و983 منطقة تمركز للقوات والمعدات العسكرية، و139 موقعا للمدفعية الأوكرانية، و21 مستودعا للذخيرة.

كذلك تم تدمير منظومتي صواريخ أوكرانيتين من طراز S-300 مضاد للطائرات وقاذفة صواريخ تكتيكية Tochka-U .

كما أسقطت القوات الجوية الروسية 13 طائرة مسيرة أوكرانية، بالإضافة إلى، منظومة الصواريخ المضاد للطائرات Buk-M1، وصاروخين أوكرانيين من طراز Tochka-U.

ومنذ بداية العملية العسكرية الخاصة، تم تدمير: 141طائرة، و110 طائرة هليكوبتر، و269 صاروخًا مضادًا للطائرات، و538 طائرة مسيرة، و2576 دبابة ومدرعة، و287 راجمة صواريخ، و1111 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون، بالإضافة إلى 2392 قطعة من المركبات العسكرية الخاصة.

ومن جانبه، أكد وزير القوات المسلحة البريطاني جيمس هيبي، اليوم الثلاثاء، على أن المجتمع الدولي وليس حلف الناتو، يقدم دعما عسكريا لأوكرانيا، ويأتي هذا بعد أن قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن التحالف الغربي يخوض حربا بالوكالة مع روسيا.

وقال هيبي لشبكة سكاي نيوز ردا على سؤال حول تعليقات سيرغي لافروف: "مجتمع المانحين ليس الناتو". 

وأضاف: أن "جهود المانحين هي شيء جمعته عدة دول، وكثير منها من حلف شمال الأطلسي، لكن البعض الآخر من خارجها ... ليس الناتو هو الذي يقدم المساعدة العسكرية."

وفي السياق، قالت وزارة الخارجية الروسية، في بيان أمس الاثنين، إن نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف، التقي بالسفير الأمريكي في موسكو جون سوليفان، وناقش الطرفان القضايا الثنائية ذات الاهتمام المشترك في اجتماع، نقلا عن وكالة رويترز.

هذا وقد أعلنت وكالة الاتحاد الأوروبي للتعاون في مجال العدالة الجنائية "يوروجست"، أمس، أن المحكمة الجنائية الدولية ستشارك في التحقيق الأوروبي مزاعم ارتكاب جرائم حرب في أوكرانيا عقب الغزو الروسي.