اهم الاخبار
الأربعاء 06 يوليو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

أول تعليق من محمد صلاح بعد فوزه بالحذاء الذهبى فى الدوري الانجليزى

الوكالة نيوز

واصل النجم الدولي المصري محمد صلاح، تجديد طموحه فى كرة القدم بعدما فاز بالأمس مع ليفربول بجائزتي هداف الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم وأفضل صانع ألعاب فى البريميرليج.

ونشر محمد صلاح، صورة له على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وهو بصحبة الجائزتين، معلقا عليها: “لم ننته بعد”.

وحصد الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، جائزة الحذاء الذهبي هذا الموسم، كأفضل هداف في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، مناصفة مع الكوري الجنوبي هيونج مين سون، مهاجم توتنهام هوتسبير.

جائزة الحذاء الذهبي 

وجمع صلاح بين جائزة الحذاء الذهبي ومستر اسيست "صناعة الأهداف" للمرة الأولى في تاريخه بعدما سجل 23 هدفا في الدوري الإنجليزي وصنع 14 في نفس المسابقة ليحقق الثلاثية الخاصة بـ جوائز " الحذاء الذهبي" خلال مشواره مع الفريق حتى الآن.

وتوج صلاح بجائزة الحذاء الذهبي للمرة الأولى موسم 2017-2018 بعدما سجل 32 هدفا وقتها، كما صنع 11 هدفًا، وفي الموسم بشكل عام سجل صلاح 44 هدفا وصنع 16 هدفا بإجمالي مساهمة 60 هدفاً خلال 55 مباراة في أفضل مواسم مو في إنجلترا.

وفي موسم 2018-2019، عاد محمد صلاح ليكرر نفس الانجاز ويفوز بالحذاء الذهبي مناصفة مع السنغالي ساديو ماني، زميله في ليفربول، والجابوني بيير إيميريك أوباميانج، مهاجم أرسنال السابق برصيد 22 هدفا لكل لاعب.

وتمكن  محمد صلاح في هذا الموسم من تسجيل 27 هدفا بمختلف المسابقات مع ليفربول وصنع 12 هدفا بإجمالي مساهمة بـ 39 هدفاً خلال 52 مباراة.