اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

خطوات الإستعلام عن نتيحة الصف الرابع الإبتدائي 2022 الترم الثاني

نتيحة الصف الرابع
نتيحة الصف الرابع الإبتدائي

بدأ الكثير من أولياء الأمور على جميع مستوى المحافظات المصرية، في الاستعلام عن نتيجة الصف الرابع الإبتدائي، وذلك بعدما تم انتهاء كافة الطلاب من أداء الإمتحانات وفق الموعد المحدد لها من قبل وزارة التربية والتعليم، وذلك من اختبار مادة الرياضيات يوم 12 مايو الماضي2022.

وذلك  من معرفة نتيجة الطلاب وموعد ظهورها، وكانت وزارة التربية والتعليم المصرية، أتاحت إمكانية أن يتم الاستعلام عن نتيحة الطالب وذلك فور ظهورها برقم الجلوس الكترونيا من خلال موقع الوزارة، كما أنه يمكن أن يتم معرفتها وذلك من خلال موقع التوجه إلى مدرسة الطالب، وذلك للحصول عليها، وتعتبر تلك النتيجة من أبرز النتائج التي ازاد معدل البحث عنها.

وذلك من قبل أولياء الأمور وأيضًا الطلاب ممن يودون معرفة النتائج الخاصة بهم، وذلك من تقيم الطالب، وذلك حتى يتمكن من الانتقال إلى مرحلة دراسية جديدة، وذلك بخلاف التي هو مقيد فيها، ونظام التقيم هذا العام يختلف عن العام الماضي، وذلك من الألوان بدل الدرجات.

رابط الاستعلام عن نتيجة طلاب الصف الرابع الإبتدائي 2022

وكانت وزارة التربية والتعليم المصرية أعلنت خلال الفترة الماضية عن موعد ظهور وإمكانية الحصول على نتائج طلاب الصف الرابع الإبتدائي الترم الثاني 2022، وذلك برقم جلوس الطالب الكترونيا من خلال موقع الوزارة، وذلك بعدما تنتهي كافة أعمال تصحيح أوراق إجابات الطلاب على مستوى كافة المحافظات المصرية.

بالإضافة إلى رصد تقيم الطالب وذلك من التقدير الذى حصل عليه، حيث أن تقيم كافة الطلاب لهذا العام سيكون بالألوان ضمن جميع المواد الدراسية، حيث أن اللون الأحمر يمثل رسوب الطالب، بينما اللون الأصفر يمثل اجتياز الطالب امتحان المادة الدراسية.

في حين أن اللون الأخضر يمثل حصول الطالب على تقيم جيد فيما أعلى، واللون الأزرق يمثل أن الطالب على حصل تقدير ممتاز فى المادة الدراسية، ويمكن الاستعلام عن نتائج الطلاب الصف الرابع الإبتدائي الترم الثاني 2022 الكترونيا من خلال موقع الوزارة من خلال الرابط التالي من هنا.

كيفية الاستعلام عن نتيحة الصف الرابع الإبتدائي 2022

ويمكن أن يتم الإستعلام عن نتائج طلاب الصف الرابع الإبتدائي الترم الثاني 2022، وذلك من خلال موقع وزارة التربية والتعليم المصرية الكترونيا، وذلك برقم جلوس الطالب من خلال العديد من الخطوات بشكل الكتروني فور ظهور تلك النتائج.

وذلك بعدما تنتهي أعمال تصحيح أوراق الطلاب والتقييم، وذلك من خلال زيارة موقع الوزارة من خلال الرابط التالي من هنا، ومن ثم يتم اختيار استعلام النتائج من أيقونة موضحة في الصفحة الرئيسية، وبعد ذلك تأتي خطوة تحديد الصف الدراسي.

ومن ثم كتابة بيانات الطالب من الاسم ورقم الجلوس، ومن ثم بعد مراجعتها تظهر نتيجة الطالب كاملة، وذلك من تقيم جميع المواد الدراسية وفق النظام الجديد بالألوان، وذلك ضمن استعلام نتائج طلاب الصف الرابع الإبتدائي الكترونيا 2022 برقم الجلوس.