اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلمانية: محمد صلاح وحسام غالي لم يلعبا بالواسطة.. ورئيس لجنة الشباب يعلق

الوكالة نيوز

طالبت النائبة رحاب الغول، لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، بالبحث عن آلية لاكتشاف المواهب المدفونة في كرة القدم في محافظات الصعيد، خاصة أن من يحصل علي فرصة حاليا لا يجدها الا بوجود واسطة.

جاء ذلك خلال اللقاء المفتوح الذي عقدته لجنة الشباب، برئاسة الدكتور محمود حسين، للاستماع لشباب المحافظة ورؤساء مجالس ادارات مراكز الشباب ، والعمل علي تذليل الصعاب التي تواجههم .

وأكدت الغول ، ان كرة القدم المفترض انها لا تمارس بالواسطة، فلدينا مواهب كبيرة اتخذت شهرة ونجومية كبيرة بدون أي واسطة أو مساعدة من أحد ، قائلة: النجم العالمي محمد صلاح حقق شهرة واسعة بدون واسطة ، وكذلك الأمر بالنسبة الكبيتانو حسام غالي ، الذي شق طريقه واصبح ذات يوما كابتن للنادي الأهلي .

وعلق الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب علي حديث النائبة رحاب الغول ، مؤكدا ان وزارة الشباب بدأت بالفعل في تدشين مشروع لاكتشاف مواهب كرة القدم في مختلف المحافظات .

وأشار رئيس لجنة الشباب، الي أن وزارة الشباب قامت ايضا بتدشين البطل الاولمبي والذي تسعي من خلاله لاكتشاف المواهب في الالعاب الفردية .

ومن ناحية أخري قال الدكتور محمود حسين ،إن النائبتين هادية حسني ، وأية مدني ، مثال الاجتهاد والفخر ، حيث حققنا بطولات كبيرة لمصر في كرة السرعة والخماسي الحديث .

من جانبها قالت النائبة أية مدني ،عضو تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين  انها تدين بالفضل بوالديها الذي اهتم بها من خلال حرصه علي الاستثمار بهم في الرياضة ، وعندما اعتزلت الرياضة كانت قررت عدم  العودة لها ، ولكن والديها قاما بتشجيعها علي العمل الاداري ونجحت في انتخابات نادي الشمس ، وفزت بأعلي الاصوات ، الشمس كسبت باعلي الصوات كما فازت في عضوية اللجنة الاولمبية ورئيس لجنة اللاعبين في الخماسي الحديث  مطالبة الفتيات بالتشجع علي خوض انتخابات مجالس الادارة .

من جانبه طالبت النائبة هادية حسني ، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين ، الفتيات بضرورة التمتع بالاصرار والنجاح لتحقيق اهدافهن ، لافتة الي أن الصعيد بها العديد من الكوادر القادرة علي تحقيق بطولات .
وأشارت  " حسني " الي مشاركتها مؤخرا في مبادرة الصعيد أقوي بالرياضة والتي اطلقتها البطلة الاولمبية جيانا فاروق .

ويضم وفد لجنة الشباب  كلا من الدكتور محمود حسين رئيس اللجنة ، والنائب  حسام غالي وكيل اللجنة ، والنواب درويش مرعي ، اسامة عبدالعاطي ، احمد الشناوي ، ولاء عبدالفتاح ، هادية حسني ، أية مدني ، محمد لبيب  وابراهيم عبداللطيف أمين اللجنة.