اهم الاخبار
الخميس 07 يوليو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

البلجيكى دى بروين يتوج بجائزة أفضل لاعب بالبريميرليج رغم تفوق محمد صلاح

الوكالة نيوز

اعلنت رابطة الأندية رابطة المحترفين الإنجليزية اليوم قرراً غريبًا ومثيرًا للجدل .. وذلك بتتويج البلجيكى كيفين دى بروين نجم مانشستر سيتي بجائزة أفضل لاعب فى الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2021/2022.

وفاز دى بروين بالجائزة عقب تفوقه على النجم العالمى محمد صلاح وألكسندر أرنولد ثنائي ليفربول، وفيل فودين لاعب مانشستر سيتي، وديكلان رايس لاعب وست هام، وكونور جالاجر لاعب كريستال بالاس.

وجاء هذا التتويج على عكس كل الاحصائيات والأرقام والأهداف والمساهمات والاداء الفردى والجماعى التى تصب كلها فى مصلحة الفرعون محمد صلاح.

هذا الموسم بالفعل كان الصراع شرساً على اللقب وحقيقة دى بروين كان مؤثرا وبقوة مع فريقه فى النصف الأخير من الدورى وساهم فى اقتراب السيتى من الفوز بالدورى ولكن فى ذات الوقت صلاح ايضا ساهم فى نجاح فريقه للمنافسة على الدورى حتى الجولة الاخيرة وربنا لم يكن فى مستواه المعهود فى الاسابيع الاخيرة من الدورى ولكن إجمالا لمسيرة الموسم فصلاح فى "منطقة ثانية" سواء على الاداء فى الملعب او على مستوى الأرقام.

فصلاح يتصدر قائمة الهدافين برصيد 22 هدف في حين يأتى دى بروين فى المركز الخامس برصيد 15 هدف.

ومن جانب صناعة الأهداف فالنجم المصرى فى الصدارة ايضا برصيد 13 أسيست اما النجم البلجيكى فيأتى بعيدًا تمامًا جداً فى المركز الرابع عشر برصيد 7 مساهمات.

حتى على مستوى التسديدات والمحاولات على المرمي فصلاح ايضا فى الصدارة بـ131 تسديدة اما دى بروين فجاء بالمركز الخامس عشر بـ 74 تسديدة فقط.

حتى على مستوى المقارنات على توقيتات الموسم و ان صلاح مستواه انخفض فى النصف الثانى من الموسم اي بعد بطولة كأس أمم إفريقيا فخلال هذه الفترة التى تعد سيئة لصلاح فهو لم يكن بهذا السوء الذى ينتقد عليه فخلال تلك الفترة سجل سبع أهداف وساهم فى صناعة 4 أهداف.

اما على الناحية الأخرى فالنجم البلجيكى دى بروين خلال أول 20 جولة لم يساهم فى صناعة هدف واحد.
فالسؤال بأى حق خسر صلاح وفاز دى بروين.