اهم الاخبار
الأربعاء 06 يوليو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

روسيا: تدمير آليات عسكرية أوكرانية في منطقة جيتومير كانت ستنقل إلى دونباس

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، عن تدمير آليات عسكرية أوكرانية في محطة سكة حديد مالين في منطقة جيتومير كانت ستنقل إلى إقليم دونباس.

وقالت الوزارة في إحاطة إعلامية: إنه تم استهداف أربعة مواقع قيادة في منطقة دونيتسك بصواريخ، و48 منطقة تمركز للقوات والمعدات العسكرية، بالإضافة إلى ست مستودعات للذخيرة وتدمير منظومة الصواريخ الأوكرانية المضاد للطائرات "Osa-AKM"في منطقة لوغانسك.

وأضافت الوزارة: أن القوات الجوية الروسية دمرت 39 منطقة تمركز للقوات والمعدات العسكرية الأوكرانية، ومستودعًا للذخيرة في منطقة كراسني ليمان في جمهورية لوغانسك الشعبية، كما أسفر الهجوم عن مقتل أكثر من 230 قوميًا.

وتابعت الوزارة: "كما تم إسقاط ثلاث طائرات من طراز Su-25 تابعة للقوات الجوية الأوكرانية، ودمرت 13 طائرة مسيرة، بالإضافة إلى ذلك، تم اعتراض صاروخين أوكرانيين طراز Tochka-U، وثمانية صواريخ طراز Smerch.

ضرب 578 منطقة تمركز للقوات البشرية والمعدات العسكرية الأوكرانية

وأشارت الوزارة إلى أنه "ضربت القوات الصاروخية ووحدات المدفعية الروسية 578 منطقة تمركز للقوات البشرية والمعدات العسكرية الأوكرانية، و73 مركز قيادة، و37 وحدة مدفعية، بالإضافة إلى تم تدمير 13 دبابة ومدرعة وخمس قاذفات صواريخ غراد وثلاثة مستودعات ذخيرة.

ومنذ بداية العملية العسكرية الخاصة، تم تدمير 177 طائرة و125 طائرة هليكوبتر و990 طائرة مسيرة و319 نظاما صاروخيا مضادا للطائرات و3226 دبابة و مركبات قتالية مدرعة و412 قاذفة صواريخ و1643 مدفعية ميدانية ومدافع هاون، بالإضافة إلى 3106 مركبة عسكرية خاصة".

أكد الرئيس البولندي، أندجي دودا، في كلمة أمام البرلمان الأوكراني أمس الأحد، على أن كييف لم ولن تسقط بأيدي روسيا.

وشدد الرئيس البولندي علي أن الوقت حان لتوقيع اتفاقية جديدة للجوار بين البلدين، نقلا عن العربية نت. 

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن البرلمان الأوكراني، عن تمديد الأحكام العرفية والتعبئة العامة في البلاد، نقلا عن العربية نت.

وقد أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس، عن تدمير 3 مراكز قيادة و13 منطقة لتمركز القوات الأوكرانية والمعدات العسكرية بالإضافة إلى أربع مستودعات للذخيرة.

وقالت الوزارة في بيان: إن القوات الجوية الروسية دمرت ثلاثة مراكز قيادة، و26 منطقة لتمركز القوات والمعدات العسكرية الأوكرانية، ومستودع ذخيرة بالقرب من قرية كراسني ليمان، كما قتل أكثر من 210 جندي أوكراني.