اهم الاخبار
الخميس 26 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

ليفربول يتفوق بديربي الميرسيسايد ويهزم ايفرتون بهدف ويواصل الضغط على السيتى

الوكالة نيوز

نجح ليفربول في فك شفرة فريق ايفرتون في ديربي الميرسيسايد بهدفين نظيفين، ضمن منافسات الجولة 34 من الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي اقيمت على ملعب "الانفيلد".

انتهي الشوط الاول بين الفريقين بدون اهداف وسط هجمات من الفريقين، ومحاولات مستمية من جانب ليفربول للفوز واللحاق بمانشستر سيتي للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، وسط تألق من حارس مرمي ايفرتون "بيكفورد".

افتتح ليفربول التسجيل في الدقيقة 63، عبر كرة عرضية رائعة من محمد صلاح، ليستقبلها أندرو روبيرتسون براسه ويضعها في شباك ايفرتون.

وتزداد المباراة سخونة بين الفريقين، مع تبادل الهجمات الخطرة، وسط سيطرة من فريق ليفربول وتنفيذ الهجمات المرتدة من ايفرتون.

ففي الدقيقة 72، سدد ديماراي جراي لاعب ايفرتون، تسديدة خطيرة على اليسون حارس مرمي ليفربول، لتمر بجوار القائم الأيمن للحارس.

وفي الدقيقة 85، وهجمة لفريق ليفربول من كرة عرضية لداخل منطقة الجزاء من روبيرتسون، ليستقبل الكرة لويس دياز بكرة خلفية مزدوجة  ولكن يجدها أوريجي مهاجم ليفربول، ليسددها برأسه وتسكن في شباك إيفرتون، معلنة عن الهدف الثاني وفوز ليفربول بالمباراة وسط انهيار تام من لاعبي إيفرتون.

الهدف الأول

ومع كرة صلاح لروبيرتسون في الهدف الاول، احتل صلاح المركز الاول في صناعة الاهداف في الدوري الانجليزي برصيد 13 تمريرة حاسمة.

كما لا يزال صلاح يعانق المجد في رصيد اهدافه في الدوري الانجليزي برصيد 22 هدفا، بفارق 5 اهداف عن اقرب منافسيه سون هيونج مين، لاعب توتنهام، برصيد 17 هدفا.

وبذلك يرتفع رصيد ليفربول الي 79 نقطة في المركز الثاني، خلف مانشستر سيتي برصيد 80 نقطة، وفي المركز الثالث تشيلسي برصيد 65 نقطة.