اهم الاخبار
الإثنين 04 يوليو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

ليلة نارية.. قمة «الصراع والأحلام» بين ليفربول ومانشستر يونايتد بالبريميرليج

الوكالة نيوز

فى ليلة رمضانية كروية ساخنة .. تتوجه الأنظار فى تمام التاسعة مساء اليوم لملعب آنفيلد معقل فريق ليفربول الإنجليزي الذي سيلتقي مانشستر يونايتد فى قمة نارية ضمن مواجهات الجولة الـ30المؤجلة بالدوري الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

ويعد عنوان مواجهة الليلة هو "الصراع" .. بالتأكيد سيكون هو المسيطر على كل الأفكار والاتجاهات ليس فقط بين الفريقين ولكن ايضا على مقاعد كرسي المدير الفني و على النجومية ولقب الهداف.

ففى البداية يدخل ليفربول اللقاء ولا بديل أمامه سوى تحقيق الفوز للحفاظ علي آماله في حصد اللقب حيث يحتل الريدز مركز الوصافة برصيد 73 نقطة بفارق نقطة واحدة فقط عن المتصدر مانشستر سيتي ويعني الفوز لليفربول اليوم تصدر البريميرليج ولكن بشكل مؤقت لحين انتهاء مواجهة مانشستر سيتي غدا مع برايتون.. فيما يتطلع مانشستر يونايتد للفوز للبقاء ومواصلة الصراع على التواجد فى المربع الذهبي والمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل حيث يحتل اليونايتد حاليا المركز الخامس بـ54 نقطة بفارق الأهداف عن توتنهام صاحب المركز الرابع ومتفوقا بفارق الأهداف ايضا علي آرسنال صاحب المركز السادس بنفس الرصيد والذي لعب مباراة أقل من اليونايتد.

وتحمل مواجهة اليوم رقم 60 في تاريخ لقاءات الفريقين بالدوري الإنجليزي .. وفاز مانشستر يونايتد في 28 مباراة سابقة بينما أنتصر ليفربول في 17 وكان التعادل حاضرا في 14 مواجهة. وكانت مباراة الدور الأول قد أنتهت بنتيجة تاريخية لليفربول بخماسية نظيفة في ملعب أولد ترافورد في مواجهة شهدت تألق النجم العالمي محمد صلاح لاعب الريدز وسجل هاتريك تاريخي في ملعب مسرح الأحلام.

اما الصراع الثاني الليلة فى المواجهة الانجليزية سيكون صراع الفكر الألماني بين يورجن كلوب المدير الفني لليفربول وعلى الناحية الأخرى يتواجد رالف رانجنيك في القيادة الفنية لمانشستر يونايتد.. وستحتدم المواجهة بينهم لاثبات الأفضلية والتفوق وقراءة متغيرات البساط الأخضر.

صراع بين محمد صلاح ورونالدو

فيما سيكون هناك صراع من نوع أخر بين نجمنا العالمي محمد صلاح نجم الريدز و الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو نجم الشياطين الحمر الذي سيغيب عن اللقاء بعد ان أكد نادي مانشستر يونايتد غيابه بسبب أسباب عائلية.

حيث كان رونالدو قد أعلن مساء أمس وفاة نجله.

ونشر يونايتد بيان قال فيه : "الأسرة أهم من كل شيء ورونالدو يدعم عائلته في هذا الوقت الصعب للغاية".
وأضاف "ولهذا، يمكننا أن نؤكد أنه لن يشارك في مباراة ليفربول على ملعب أنفيلد ونؤكد على طلب العائلة بمراعة الخصوصية".

ويتنافس بقوة هذا الموسم الثنائي مو و كريستيانو على لقب هداف الدوري خاصة فى ظل ابتعاد صلاح عن التهديف مؤخرا و عودة رونالدو القوية بثلاثية "هاتريك" فى لقاءه الأخير امام نوريتش.

ويأمل الفرعون الليلة في العودة مرة أخري لتسجيل الأهداف بعد صيام 36 يوما وتحديدا منذ تسجيله في مباراة برايتون ويبحث مو عن التسجيل للابتعاد بصدارة هدافي البريميرليج والذي يتربع عليها بـ20 هدفا بفارق ثلاثة أهداف عن الوصيف الكوري الجنوبي هيونج مين سون مهاجم توتنهام هوتسبير .. اما الدون فقد رفع رصيده إلى 15 هدفا ودخل دائرة المنافسة علي الهداف مما سيجعل مواجهة اليوم خاصة جدا لصلاح الذي سيبحث استعادة ذاكرة التهديف وامجاد لقاء الذهاب.