اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

بريطانيا: إغلاق طريق وايت هول واعتقال رجلاً بالقرب من مكتب رئيس الوزراء

الشرطة البريطانية
الشرطة البريطانية - أرشيفية

أغلقت الشرطة البريطانية طريقًا في وسط لندن بالقرب من المقر الرسمي لرئيس الوزراء بوريس جونسون، اليوم الاثنين، كما ألقت القبض على رجل في أعقاب حادث.

وقامت الشرطة بتطويق طريق وايت هول، الذي يضم العديد من الإدارات الحكومية بما في ذلك وزارة المالية ووزارة الخارجية ووزارة الدفاع ويؤدي إلى مكتب جونسون في داونينج ستريت ومقر إقامته، نقلا عن وكالة رويترز.

وقالت شرطة مدينة وستمنستر في بيان على تويتر: "يساعد ضباط شرطة وزارة الدفاع في هورس جاردز في أعقاب حادث وقع في وقت سابق هذا الصباح".

وأضافت: "تم إلقاء القبض على رجل يبلغ من العمر 29 عامًا وهو في الحجز، ولا توجد تقارير عن أي إصابات ولا يوجد خطر معروف على الجمهور."

وفي سياق آخر، أعلنت الحكومة البريطانية، الثلاثاء، عن فرض غرامة على رئيس الوزراء بوريس جونسون، ووزير المالية ريشي سوناك، على خلفية الاحتفالات خلال فترة الحجر الصحي لفيروس كورونا.
وقالت الشرطة في وقت سابق من اليوم، إنها ستصدر ما لا يقل عن 30 غرامة أخرى للأشخاص الذين حضروا الاحتفالات في مكاتب جونسون وأماكن الإقامة في انتهاك لقواعد الإغلاق الصارمة لفيروس كورونا، ليرتفع الإجمالي إلى أكثر من 50، نقلا عن وكالة رويترز.
وجاء في بيان حكومي أن "رئيس الوزراء ووزير المالية تلقيا اليوم إخطارا بأن شرطة العاصمة تعتزم إصدار إنذارات جزائية محددة لهم".

وقد اعتذر رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، يناير الماضي، عن إقامة حفل في مقر إقامته الرسمي بـ "داونينغ ستريت" خلال الإغلاق الأول بسبب فيروس كورونا، مشددا على إنه يتفهم الغضب الذي تسبب فيه.

وقال جونسون أمام البرلمان "أعرف مدى الغضب الذي يشعر به المواطنون تجاه الحكومة التي أقودها عندما يعتقدون أن القواعد في داونينج ستريت نفسها لا يتم اتباعها بشكل صحيح من قبل الأشخاص الذين يضعون القواعد".

وأضاف جونسون، ـ الذي حقق فوزًا ساحقًا في انتخابات 2019 على وعد بتأمين خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ـ أنه يأسف لما حدث، واعتقد أن التجمع في داونينج ستريت، في 20 مايو 2020، كان حدث عمل، نقلا عن وكالة رويترز.