اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

بريطانيا: القوات الروسية تعزز صفوفها بعناصر سرحوا من الخدمة منذ 2012

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

أعلنت المخابرات العسكرية البريطانية، اليوم الأحد، عن أن القوات المسلحة الروسية تسعى إلى تعزيز صفوفها بعناصر تم تسريحهم من الخدمة العسكرية منذ عام 2012، مع تصاعد الخسائر نتيجة غزوها لأوكرانيا.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية في تغريده على تويتر: "إن جهود القوات الروسية لتعزيز قوتها القتالية تشمل أيضًا محاولة التجنيد من منطقة ترانسنيستريا غير المعترف بها في مولدوفا."

ووفقا لوكالة رويترز لم يتم التحقق من صحة النبأ.

وفي السياق، أكد المستشار الألماني أولاف شولتز، أمس السبت، على أن مرتكبي جرائم قتل المدنيين في بلدة بوتشا الأوكرانية مذنبون بارتكاب جرائم حرب ويجب محاسبتهم.

وقال شولتز "هذا شيء لا يمكننا نسيانه" في إشارة إلى مقتل مدنيين في البلدة الواقعة شمال غربي كييف.

وأضاف: "لا يمكننا التغاضي عن أن هذه الجريمة. هذه جرائم حرب لن نقبل بها، ويجب محاسبة من فعل ذلك"، وفقا لوكالة رويترز.

وتابع شولتز، متحدثا في تجمع حاشد قبيل انتخابات الولاية في ولاية شليسفيغ هولشتاين الشمالية، إن ألمانيا ستواصل تزويد أوكرانيا بأسلحة دفاعية لإرسال رسالة مفادها أنها ملتزمة بحماية سيادة الدول الأوروبية.

وقال "يجب أن تظل الحدود الأوروبية كما هي".

ومنذ انسحاب القوات الروسية من بوتشا الأسبوع الماضي، يقول المسؤولون الأوكرانيون إنه تم العثور على مئات المدنيين قتلى. 

وذكر نائب رئيس بلدية بوتشا أن أكثر من 360 مدنيا قتلوا ودفن حوالي 260-280 في مقبرة جماعية لسكان آخرين.

ووصفت روسيا المزاعم بأن القوات الروسية أعدمت المدنيين في بوتشا أثناء احتلالها للبلدة بـ "التزوير الرهيب" بهدف تشويه سمعة الجيش الروسي.

هذا وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس، عن تدمير مستودع ذخائر للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة بولتافا بالقرب من نوفوموسكوفسك، منطقة دنيبروبيتروفسك، بصواريخ عالية الدقة الليلة الماضية.

وأشارت الوزارة في بيان إلي أن القوات الجوية الروسية أسقطت أربع طائرات مسيرة أوكرانية في مناطق مستوطنات بيلوجوركا وكراسنوجوروفكا وكروتايا بالكا.

وقال البيان: أنه تم استهداف 85منشأة عسكرية أوكرانية خلال الليلة الماضية، من بينها: موقعان للقيادة، وثلاث مستودعات لأنظمة إطلاق صواريخ متعددة، وأربع قطع مدفعية ذاتية الدفع، ومستودع ذخيرة ميداني مع نقطة إمداد بالذخيرة، ومستودعين لوجستيين، بالإضافة إلى أربع معاقل ومناطق تركيز المعدات العسكرية الأوكرانية.