اهم الاخبار
الإثنين 06 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

شاهد.. تشييع جنازة المخرج الكبير جلال الشرقاوي

الوكالة نيوز

شارك عدد من الفنانين في تشييع جثمان المخرج الكبير جلال الشرقاوي، بعد أداء صلاة الجنازة عليه، بمسجد مصطفى محمود في المهندسين، عقب صلاة الجمعة.

وكان من بين الحضور الفنان ياسر جلال، والفنان محمد رياض، والفنان أحمد شاكر، والفنان سامح بسيوني، والفنانة ياسمينا المصري، والفنان عصام الشويخ، وعدد من قيادات المسرح المصري، إضافة إلى أفراد عائلة الراحل وعلى رأسهم زوجته التي انهارت بمجرد وصولها إلى المسجد.

وكان المخرج الكبير جلال الشرقاوي، قد توفي، صباح اليوم الجمعة، إثر إصابته بفيروس كورونا.

وقالت عبير الشرقاوي، ابنة الفنان والمخرج الراحل، فيما نشرته عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «إنا لله وإنا إليه راجعون.. بابا في ذمة الله».

وتوجهت ابنة الراحل بالدعاء لوالدها فقالت: «اللَّهُمَّ، اغْفِرْ له وَارْحَمْهُ، وَاعْفُ عنْه وَعَافِهِ، وَأَكْرِمْ نُزُلَهُ، وَوَسِّعْ مُدْخَلَهُ، وَاغْسِلْهُ بمَاءٍ وَثَلْجٍ وَبَرَدٍ، وَنَقِّهِ مِنَ الخَطَايَا كما يُنَقَّى الثَّوْبُ الأبْيَضُ مِنَ الدَّنَسِ، وَأَبْدِلْهُ دَارًا خَيْرًا مِن دَارِهِ، وَأَهْلًا خَيْرًا مِن أَهْلِهِ، وَزَوْجًا خَيْرًا مِن زَوْجِهِ، وَقِهِ فِتْنَةَ القَبْرِ وَعَذَابَ النَّارِ، اللَّهمَّ اغْفِرْ لحيِّنا وميِّتِنا وشاهدنا وغائِبنا وصَغيرنا وَكبيرنا وذَكرِنا وأُنثانا اللَّهمَّ مَنْ أحييتَه مِنَّا فأحيِه علَى الإسلامِ ومن تَوَفَّيتَه مِنَّا فتَوفَّهُ علَى الإيمانِ اللَّهمَّ لا تحرمنا أجرَه ولا تُضلَّنا بعدَه».

يذكر أن الفنان والمخرج جلال الشرقاوي كان قد عانى، خلال أيامه الأخيرة، من أزمة في الرئتين نتيجة إصابته بفيروس كورونا.