اهم الاخبار
الثلاثاء 25 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

موعد جنازة الإعلامي «وائل الإبراشي».. أبرز المعلومات عنه

وفاة الاعلامي «وائل
وفاة الاعلامي «وائل الابراشي»

توفي الإعلامي «وائل الابراشي» منذ قليل بعد صراع طويل مع  المرض لأكثر من عام بعد اصابته بفيروس كورونا المستجد، حيث نشر نجل شقيقه عبر صفحته الرسميه علي موقع التواصل «فيسبوك» بوست يعلن فيه عن وفاة الإعلامي وائل الإبراشي، كما قال الدكتور «محمد عوض تاج الدين» مستشار الرئيس للشؤون الصحية والوقائية، أن تداعيات مرض فيروس كورونا لدي الإعلامي «وائل الإبراشي» ظهرت في الجهاز التنفسي.

نجل شقيق الاعلامي «وائل الابراشي»يعلن عن خبر وفاته

نشر نجل شقيق الاعلامي «وائل الابراشي»عن خبر وفاته بعد صراع طويل مع المرض، عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وعلق علي البوست قائلًا «انا لله وانا اليه راجعون البقاء والدوام لله.. عمي الإعلامي وائل الإبراشي فى ذمة الله أرجو الدعاء له بالرحمه والمغففرة».

السبب في وفاة الاعلامي «وائل الابراشي»

توفي الاعلامي «وائل الابراشي» منذ قليل بعد صراع طويل مع المرض، وقد عاني وائل الابراشي من تليف علي الرئة إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد، في أواخر شهر ديسمبر 2022، مما أدي الي دخوله الي المستشفي لأكثر من مرة في صراع مع المرض، ثم عاد لاستكمال علاجه في المنزل لشهر مارس الماضي بعد استقرار حالته بالمستشفى عقب 3 أشهر من العلاج، حتي توفي الاعلامي «وائل الإبراشي» اليوم.

معلومات عن الاعلامي «وائل الابراشي»

  • ولد الاعلامي «وائل الابراشي»في مدينة شربين بمحافظة الدقهلية، عمل صحفياً بجريدة روز اليوسف ،وقد قدم استقالته من صوت الأمة.
  • الاعلامي «وائل الإبراشي»من مواليد 26 أكتوبر 1963،ويبلغ من العمر 58 عاماً
  • اتهم الاعلامي «وائل الابراشي» في عهد الرئيس الأسبق لمصر حسني مبارك في 66 قضية نشر آخرها قضية التحريض على عدم تنفيذ قانون الضرائب العقارية، ونال فيها البراءة بعد أيام من ثورة يناير.
  •  سجل الاعلامي «وائل الابراشي»في  أكثر من سبق صحفي.
  • كان يقدم الاعلامي «وائل الابراشي»برنامج العاشرة مساءا على قناة دريم، و وقبل مرضه بفيروس كورونا كان  يقدم برنامج «حدث اليوم»، ولكن توقف عن اذاعته بسبب مرضه 
  • كما كان يقدم الاعلامي «وائل الابراشي» " التاسعة" بعد نشره اخبار الساعه تسعه على القناة الأولى المصرية التابعة للهيئة الوطنية للاعلام.