اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مكان وموعد جنازة الإعلامية الراحلة عزة الإتربي.. وأبرز المعلومات عنها

الإعلامية الراحلة
الإعلامية الراحلة عزة الإتربي

تصدر اسم الإعلامية الراحلة عزة الإتربي محركات البحث عبر موقع جوجل تريند، وذلك عقب وفاتها عن عمر ناهز الـ74 عام، مساء أمس الثلاثاء إثر تعرضها لجلطة في المخ والقلب نقلت بسببها لمستشفى عين شمس التخصصي، وسيتم إقامة جنازة الإعلامية الراحلة عزة الإتربي ظهر اليوم الأربعاء من مسجد السيدة نفيسة، على أن يتم دفنها بمقابر العائلة بعدها، ويستعرض موقع "الوكالة نيوز" أبرز المعلومات عن رائدة الإعلام المصري وصاحبة التراث الإعلامي الراحلة عزة الإتربي في السطور التالية. 

أبرز المعلومات عن الإعلامية الراحلة عزة الإتربي رائدة الإعلام المصري 

نشأت الإعلامية الراحلة عزة الإتربي في مدينة المنصورة، حيث ولدت في فبراير عام 1947، وكان والدها يعمل طبيبا فى قرية اخطاب، وانتقلوا للعيش في القاهرة، وحصلت الإعلامية الراحلة عزة الإتربي على الثانوية العامة من مدرسة الأورمان الثانوية بنات بالدقي، وبعدها التحقت عزة بكلية الآداب قسم الاجتماع عام 1967.

وعملت في الإرشاد السياحي عقب تخرجها ولكن ذلك لم يدم طويلا، وتعلمت مخارج الألفاظ على يد الدكتور عبدالوارث عسر، وعرفت عزة برقيها وثقافتها، ومن أشهر أعمالها الإعلامية العديدة التي قدمتها برنامج "وادي النيل"، و "ذكريات وحكايات"، و "نادي رجال الأعمال"، و "مرحبا" وغيرها من الأعمال التي ارتبطت حتى الآن في أذهان الكثير من المشاهدين.

والتحقت الإعلامية الراحلة عزة الإتربي بالتليفزيون المصري منذ عام‏ 1968، عن طريق القوى العاملة حيث تم تعيينها بإدارة التخطيط والمتابعة، كان أول برامجها "مرحبا" هو المحطة التي أطلت بها للجمهور لمدة أربع سنوات، وكان البرنامج يهدف إلى الترويج السياحى فى مصر، حيث قامت بالتصوير والتجول بكاميرا البرنامج فى  مناطق كثيرة من مصر مثل سيناء وشرم الشيخ وغيرهما.

كما استطاعت عزة الإتربي من خلال برنامج "أهل المغنى"، أن تسجل مع عدد كبير من نجوم الغناء أبرزهم كان الفنان محمد منير، والفنانة سميرة سعيد، والفنانة أنوشكا وغيرهم، كما أنها كانت من المذيعات التي قرأت بيانات حرب الاستنزاف. 

وتدرجت الإعلامية الراحلة عزة الإتربي في المناصب الإعلامية الكثيرة، حيث تولت عملها كمديرة لإدارة مذيعات الربط، وبعدها شغلت منصب مدير عام إدارة المنوعات، ثم عمل كنائبة لرئيس القناة الثانية، إلى أن شغلت منصب رئيسة القناة الثانية ثم رئيسة القناة الأولى.

ووصلت الراحلة عزة الإتربي إلى منصب نائبة لرئيس التليفزيون للتراث، والذي اختتم فيه عملها الإعلامي، والتي تعتبر رائدة من رواد الإعلام المصري وإحدى هوانم عائلة الإتربى أشهر عائلات ماسبيرو بالإضافة إلى شقيقتها الإعلامية الراحلة سهير الإتربي والإعلامية سامية الإتربي.